Close ad

موقع إلكترونى وسكن فندقي بجامعة بنى سويف للطلاب الوافدين

30-9-2016 | 10:50
موقع إلكترونى وسكن فندقي بجامعة بنى سويف للطلاب الوافديندكتور أمين لطفى
بنى سويف - محمد سيد عبد السلام
أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، عن تدشين موقع إلكترونى بإدارة الوافدين للجامعة، بهدف التعريف عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الخاصة والمتميزة، وتوفير المعلومات الخاصة بكل برنامج، وذلك لتيسير ومتابعة إجراءات القيد والتسجيل والتخرج للطلاب الوافدين.
موضوعات مقترحة


وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم وضع ضوابط جديدة تساهم فى جذب أعداد إضافية من الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعة، حيث تستهدف الجامعة الوصول إلى 5 آلاف طالب وافد خلال الشهور القادمة، بعد ما وصل العدد في 2010 إلى 38 طالبًا فقط، فى حين يزيد عدد الطلاب الوافدين حالياً عن 1300 طالب.

وأوضح رئيس الجامعة، أن تحقيق هذا الهدف سيتم من خلال التواصل المستمر مع المراكز الثقافية للسفارات المختلفة للدول الأجنبية داخل الجمهورية، ومؤكداً وجود نظام أفضل لاستقبال الطلاب الجدد، والتعامل مع ملفاتهم إلكترونياً، وتوفير أعلى مستويات الخدمات والبرامج فى المنظومة التعليمية للجامعة، وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة بصدد بناء فندق 5 نجوم بالمجمع الثانى شرق النيل، لتوفير سكن فندقى متميز للطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعة، وانها لديها خطة لتذليل الصعوبات التى تواجه الطلاب الوافدين وحل مشكلاتهم، وخاصة فيما يتعلق بنظام القبول بالجامعة، ومواعيد الدراسة والمصروفات، علاوة على تسهيل التواصل بين الإدارة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

يُذكر أن الجامعة كانت قد نظمت لقاء موسعًا مع مجموعة من المستشارين بالملاحق الثقافية للدول العربية والإفريقية؛ لاستعراض خطة الجامعة لاستقبال الطلاب الوافدين، والمميزات التى تقدمها لهم، في حضور وفد من الإدارة العامة للوافدين وقطاع الشئون الثقافية والبعثات التابعين لوزارة التعليم العالى.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة