Close ad

محافظ المنيا يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية الدراسية

24-9-2016 | 11:48
محافظ المنيا يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية الدراسيةعصام البديوي
المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل
تفقد عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم السبت، مع بدء العام الدراسي الجديد عددًا من المدارس، رافقه في جولته رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والمهندس أحمد النوبي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا.
موضوعات مقترحة


بدأت الجولة بمدرسة "دماريس" الابتدائية المشتركة، شهد خلالها المحافظ طابور الصباح وانتظام الطلبة والطالبات والمدرسين والمشرفين، كما تفقد المحافظ عددًا من الفصول بالمدرسة، ووزع بعض الهدايا الرمزية على الطلاب.

كما تفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلي، والحالة العامة للنظافة للفصول ودورات المياه، ومخازن الكتب الدراسية بالمدرسة، مشدداً علي رفع كافة الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس.

ولفت المحافظ إلى عدم السماح بأي تجاوزات تخص هذا الأمر، حفاظا على مصلحة الطلاب، وحسن سير العملية التعليمية، وحث الطلاب علي الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسي.

وطالب "البديوي" المعلمين بوضع مصلحة الطالب في المقام الأول، والتركيز علي الجوانب التربوية في التعليم، والانضباط في مواعيد العمل، والتركيز علي الأنشطة الدراسية واحترام الوقت.

واستجاب محافظ المنيا، لمطلب الأهالى بالاستفادة من المساحة الشاغرة أمام المدرسة بانضمام جزء منها إلى المدرسة لحل مشكلة كثافة الطلاب، والجزء الآخر يقام عليه مسجد لأهالى القرية، وأكد على التنسيق مع الجهات المعنية ودراسة الموضوع لإمكانية تنفيذه.

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن حوالي 1800 مدرسة بمختلف مراكز محافظة المنيا استقبلت اليوم حوالي مليون و200 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، وستقوم المدارس بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بدفع المصروفات، وتقوم مديرية أمن المنيا بإجراءات مشددة، لتأمين المدارس عن طريق الدوريات الراكبة التي تمر علي كل المدارس للتعامل مع أي أحداث طارئة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: