Close ad

بالصور.. اختتام مشروع "مصر فى عيون الأطفال" بطنطا بالتعاون مع السفارة السلوفانية

13-5-2016 | 13:50
بالصور اختتام مشروع مصر فى عيون الأطفال بطنطا بالتعاون مع السفارة السلوفانية إختتام مشروع "مصر فى عيون الأطفال" بطنطا
الغربية – محمد مبروك
اختتمت الهيئة المصرية لقرى الأطفال "SOS"، اليوم الجمعة، فعاليات مشروع "مصر في عيون الأطفال"، والذي نفذته بالشراكة مع منظمة "CIRCLE" السلوفانية، على ثلاث مراحل، بالقاهرة والإسكندرية وطنطا، حيث أقيمت احتفالية الختام بمدينة طنطا.
موضوعات مقترحة


حضر ختام المشروع كل من "موتيسا هروتاتيش"، ممثلة سفارة جمهورية سلوفانيا بالقاهرة، واللواء كامل مصطفى كامل، المدير التنفيذى لقرى الأطفال، وهشام فرج مدير قرية طنطا.
وتضمنت فعاليات الختام عرضًا فنيًا بعنوان "أحلام عمرنا"، وفقرات استعراضية وغنائية، ومعرضًا لمنتجات ورسوم أطفال القرية الموهوبين.

وأقيم المشروع على 3 مراحل لتأهيل وتدريب عدد من الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين لكيفية التعامل مع الأطفال، وتضمن إقامة ورش عمل للأمهات البديلات والأطفال لتعريفهم بحقوقهم المختلفة وواجباتهم.

كما استهدف المشروع تدريب الأطفال من خلال ترسيخ مبادئ وحقوق الطفل وفقًا للاتفاقيات الدولية، وتنمية مهارات المتعاملين مع الأطفال في إطار الجهود المبذولة لتطوير نظم رعاية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

من جانبها أعربت "موتيسا هروتاتيش" ممثلة سفارة جمهورية سلوفانيا بالقاهرة، عن سعادتها لنجاح المشروع المقام بالتعاون مع السفارة، مؤكدة أن حقوق الطفل لها أولوية خاصة لدى دولتها، ولذلك فهى تشجع مثل هذه المشاريع التى تهتم بحقوق الإنسان بشكل عام.


كلمات البحث