Close ad

رفض الاستشكال الخامس لـلإفراج عن الصحفي يوسف شعبان بأحداث الرمل

27-3-2016 | 16:27
رفض الاستشكال الخامس لـلإفراج عن الصحفي يوسف شعبان بأحداث الرملالصحفي يوسف شعبان
الإسكندرية - محمد عبد الغني
رفضت محكمة جنح مستأنف أول الرمل، اليوم الأحد، الاستشكال الخامس المقدم من كل من الصحفي يوسف شعبان عضو نقابة الصحفيين، والناشط لؤي قهوجي، المحكوم عليهما بالسجن سنة و3 أشهر، في القضية المعروفة بـ"أحداث قسم الرمل".
موضوعات مقترحة


ويعتبر هذا الاستشكال هو الخامس الذي ترفضه المحكمة، حيث سبق ورفضت استشكالًا آخر لكل من "شعبان"، والقهوجي"، بالإضافة إلى الناشطة ماهينور المصري، للمطالبة بإخلاء سبيلهم منذ 3 أشهر، كما رفضت 3 استشكالات للصحفي "يوسف شعبان" لوقف تنفيذ الحكم ضده بسبب ظروف مرضه، حيث أنه يعاني من مرض فيرس "سي".

كانت محكمة استئناف الإسكندرية، قد قضت نهاية مايو الماضي، بالحكم على المحامية الحقوقية ماهينور المصري، والصحفي يوسف شعبان، ولؤي القهوجي بالسجن سنة و3 أشهر، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم (قضية قسم الرمل).

وتعود وقائع القضية رقم 6868 لسنة 2013 إبان حكم جماعة الإخوان، باتهام 9 أشخاص بالتعدِي على مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة فلمنج، والتعدي على قسم الرمل.

الأمر الذي نفاه شهود النفي، وهما المحاميان حمدي خلف، وسلوى بشير، اللذان أكدا في شهادتهما اليوم أمام المحكمة أن الواقعة تضمنت تعديًا من عدد من ضباط الشرطة داخل قسم الرمل وقتها على عدد من المحامين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: