Close ad

خطباء الإسكندرية يصفون دعوات التظاهر في ذكرى 25 يناير بـ"المريبة" وورائها حركات سياسية "مشبوهة"

8-1-2016 | 13:50
خطباء الإسكندرية يصفون دعوات التظاهر في ذكرى  يناير بـالمريبة وورائها حركات سياسية مشبوهةخطيب مسجد-صورة ارشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري
قال خطباء المساجد بالإسكندرية، خلال خطبة الجمعة الموحدة بمساجد وزارة الأوقاف بالمدينة، إن دعوات التظاهر التي دعت لها جماعات وحركات سياسية "مشبوهة" تعمل ضد استقرار الوطن.
موضوعات مقترحة


وأكد الخطباء أن دعوات التظاهر "دعوات مريبة" يجب التنبه لها، والحذر منها ومن دعاتها، حيث تعد الدعوة إلى إسقاط الدولة جريمة شرعية.

ودعا خطباء الجمعة اليوم، إلى الاصطفاف لبناء الوطن والمحافظة عليه، مؤكدين أن ذلك مطلب شرعي وواجب وطني.

وتطرقت الخطبة إلى مكانة الوطن في الإسلام، وحب الوطن والحفاظ عليه والدفاع عنه، والتحذير من استهدافه ومحاولات تفكيكه، والتحذير من إثارة الفوضى والهدم والتخريب والفُرقة.

وأكدت الخطبة ضرورة أخذ العبرة من الشعوب التي سقطت دولها في الفوضى والاقتتال الداخلي، وضرورة وحدة الصف، ومقاطعة الانتماءات التي تهدم ولا تبني، وتفسد ولا تصلح وتهدف لإثارة الفتن والاضطرابات.

وشددت الخطبة على ضرورة الاصطفاف صفًا واحدًا من أجل بناء مجتمع متماسك، قادر على مواجهة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي يتعرض لها، فظاهرة الإرهاب تعد من أخطر التحديات الداخلية التي تواجه البلاد، وتسعى إلى قتل وتدمير الأبرياء دون تمييز.

كما أكدت الخُطب الموحدة أن التعاون والاصطفاف والوحدة مطلب شرعي وضرورة دينية، وواجب وطني لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، لحماية أمنه القومي، بما لا يحتمل أي تسويف أو تأخير في مواجهة التنظيمات والعناصر الإرهابية، لاستئصال جذورها.
كلمات البحث
الأكثر قراءة