Close ad

بالصور.. الهجان: موسم عصير القصب عيد قومي لمحافظة قنا

6-1-2016 | 14:30
بالصور الهجان موسم عصير القصب عيد قومي لمحافظة قنا   عبد الحميد الهجان محافظ قنا في تصريح إعلامي
قنا - محمود الدسوقي
قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء، إن موسم عصير القصب يعد عيدًا قوميًا لمحافظة قنا والتي تزرع حوالي 180 ألف فدان تمثل حوالي 37 % من إجمالي مساحات القصب المنزرعة علي مستوي الجمهورية.
موضوعات مقترحة


كان محافظ قنا قام مساء أمس الثلاثاء بافتتاح موسم عصير القصب 119 بمصانع السكر والصناعات التكاملية بنجع حمادي بحضور اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا واللواء احمد عبد الستار رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا والعميد حازم حميدة رئيس فرع الأمن الوطنى بقنا والمهندس عادل حسين أيوب رئيس مصانع سكر نجع حمادي والسادة أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية وكبار المزارعين.

وأشار إلى أن زراعة قصب السكر هي مهنة أبناء قنا الأساسية والذين نجحوا في تحقيق اعلي إنتاجية للفدان بلغت 48 طنًا للفدان الواحد. مضيفًا أن الدولة لا تألو جهدا لتطوير زراعة قصب السكر من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات.

وأشار إلى أننا نسعى إلي زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية، ومن ضمنها استصلاح 50 ألف فدان بمنطقة غرب المراشدة ضمن مشروع زراعة، واستصلاح مليون ونصف مليون فدان والذي كان قد أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.





كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة