Close ad

قيادات جامعة الإسكندرية تجتمع وقيادات التعليم العالي ببريطانيا لبحث التعاون في البحث العلمي

11-8-2015 | 17:44
قيادات جامعة الإسكندرية تجتمع وقيادات التعليم العالي ببريطانيا لبحث التعاون في البحث العلميجامعة الإسكندرية تجتمع وقيادات التعليم العالي ببريطانيا لبحث التعاون في البحث العلمي
الإسكندرية - محمد عبد الغني
اجتمع الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعةالإسكندرية،اليوم الثلاثاء، مع كل من السيدة كلير ديركن، رئيس قطاع التعاون الدولى بوزارة الأعمال والإبداع والمهارات ببريطانيا، ومسئولى سياسات التعليم العالى الدولى والبرامج بالمجلس البريطانى وجون ماكجفرن مستشار التعليم العالى بالمجلس الثقافى البريطانى.
موضوعات مقترحة


بهدف استعراض أنشطة البحث العلمى بجامعة الإسكندرية من أجل تقييم الفرص البريطانية المتاحة للتعاون مع جامعة الإسكندرية فيما يتعلق بالبحث العلمى والتعليم العالى وسبل تنميتها.

شارك فى الاجتماع الذى أداره الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث مسئولى البرامج العلمية الدولية المشتركة بكليات الهندسة والعلوم والآداب والتجارة، حيث استعرضوا البرامج والدرجات العلمية المشتركة مع الجامعات الأمريكية والبريطانية والفرنسية .

كما شارك طلاب الدراسات العليا الفائزين بمنح الدكتوراه ضمن برنامج نيوتن مشرفة والمقدمة من المجلس الثقافى البريطانى بالتعاون مع الحكومة المصرية وتم أيضا استعراض المنح الدراسية ومشروعات التعاون الدولية وفرص التمويل.

وأكد الدكتور رشدى زهران أن التعاون من خلال برنامج نيوتن مشرفة هو البداية لمزيد من التعاون وقدم الشكر لـ جون ماكجفرن لدوره المهم فى المساهمة فى رسم خارطة طريق لتطوير الأداء الدولى للجامعة وكيفية تأسيس شراكات استراتيجية لكى تصبح الجامعة من المؤسسات المميزة على مستوى العالم.

وأعربت كلير ديركن فى نهاية اللقاء عن إعجابها بمستوى طلاب برنامج نيوتن مشرفة وأكدت ضرورة عرض مشروعاتهم الطموح أمام مسئولى الوزارة ببريطانيا ، كما أكدت اهتمام الجانب البريطانى بتأسيس علاقات جادة طويلة المدى على أساس من الثقة المتبادلة، وأشارت الى ضرورة تكرار هذه اللقاءات للتواصل مع الجامعة والاستماع إلى رؤيتهم فى التطوير لتحقيق الأهداف المشتركة.
11

11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة