Close ad

وزير: تحويل مقلب الوفاء والأمل إلى مشروع بيئي سياحي

13-10-2010 | 12:44
القاهرة- أميرة الشرقاوي
أعلن د. عبد العظيم وزير محافظ القاهرة إعداد الدراسات الفنية والتنفيذية لغلق مقلب الوفاء والأمل بمدينة نصر، ونقل المخلفات إلى مقلب 15 مايو بالتعاون مع وزارة البيئة والشركة المختصة بإدارة المقلب والذي يعمل بنصف طاقته حاليا.
موضوعات مقترحة

وأضاف المحافظ أن أرض الوفاء والأمل تقع على مساحة 200 فدان منها 50 فدانا تستخدم كمقلب للقمامة والمخلفا ، وطبيعة الأرض عبارة عن منخفضات ومرتفعات تصل لحوالي 25 مترا سيتم استغلالها بالكامل كمشروع بيئي سياحي يضم مسطحات خضراء وغابات شجرية ومشاتلا ومبان منخفضة ، بالإضافة إلى محاور مرورية تربط الطريق الدائري بمدينة نصر مع أمداده بكافة المرافق اللازمة.
وأشار وزير إلى أن نقل المقلب من موقعه الحالي يمثل خطوة تاريخية نظراً لتأثير موقعه الحالي على الأحياء والمناطق المجاورة له من إنبعاثات وحشرات وحيوانات ضالة، وحرائق نتيجة الاشتعال الذاتي والذي يتم إطفاؤه على مدار ساعات طويلة رغم عمليات الدفن الصحي التي تتم بداخله فضلاً عن إيوائه أعداد من العاملين في مجالات فرز القمامة.
وصرح المهندس أحمد علي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة لـ"بوابة الأهرام" بأن هذا المشروع يأتى ضمن استراتيجية محافظة القاهرة فى إدارة المخلفات الصلبة، وبناء على ذلك سيتم غلق مقلب "الوفاء والأمل" وتأهيله لإنشاء غابة شجرية ومسطحات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة