Close ad

بالصور.. نشطاء ينظمون معرض صور لماهينور المصري ويوسف شعبان بالإسكندرية

28-5-2015 | 21:51
بالصور نشطاء ينظمون معرض صور لماهينور المصري ويوسف شعبان بالإسكندرية   معرض صور لماهينور المصري ويوسف شعبان بالإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري- و محمد عبد الغني
نظم عدد من النشطاء من عدد من القوى السياسية مساء اليوم، الخميس معرض صور وفيديوهات للتضامن مع الصحفي يوسف شعبان والناشطة والمحامية ماهينور المصري، المحبوسين احتياطياً على ذمة قضية أول الرمل، تحت عنوان "الحرية لأجدع من فينا" بمقر أستديو "جناكليس" بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية.
موضوعات مقترحة


يشار إلى أن ماهينور المصري ويوسف شعبان الذين تم حبسهم لحين جلسة النطق بالحكم في القضية المعروفة بقضية "قسم الرمل" في 31 مايو 2015 والذين تم الحكم عليهم في أول درجة بالحبس سنتين وكفالة 5 آلاف جنيه من ضمن عشرة متهمين من بينهم لؤي القهوجي الذي يقضي منذ ديسمبر 2013 عقوبة الحبس سنتين وغرامة 50 ألف جنيه على خلفية التظاهر أمام المحكمة أثناء محاكمة قتلة خالد سعيد..

وتضمن المعرض عرض صور وفيديوهات بالإضافة إلى فقرة غنائية وعزف على العود لعدد من أغاني الشيخ أمام .

وقال محمد رمضان، المحامي عن النشطاء بالقضية:"أن القضية بالكامل ملفقة من جانب ضباط الشرطة بقسم أول الرمل وقتها، والذين قاموا بالاعتداء على أنفسهم-بحسب قوله- لاتهام النشطاء بأنهم من قاموا بذلك، كما تم تلفيق اتهامات أخرى من بينها تحطيم مبنى القسم وهو ما لم يحدث كذلك -بحسب قوله.

وأضاف رمضان أن الحق دائما ما ينتصر في النهاية، مؤكداً على أن الثورة لن تنتصر إلا بعد القضاء على ما وصفه بأذرع البطش القمعية -بحسب قوله.

كما تحدثت والدة الناشطة ماهينور المصري، وقالت:" لست خائفة على ابنتي فأنا على علم بمدى قوتها وعزيمتها، وحتى لو تم تأييد الحكم عليها بالحبس عامين فأنا على يقيين بأن هناك ألف ماهينور أخرى من شباب وبنات الثورة.

تعود وقائع القضية رقم6868 لسنة2013 إبان حكم جماعة الإخوان، باتهام 9 أشخاص بالتعدي على مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة فلمنج، والتعدي على قسم الرمل، الأمر الذي نفاه شهود النفي وهما المحامان حمدي خلف، وسلوى بشير، اللذان أكدا في شهادتهما اليوم أمام المحكمة أن الواقعة تضمنت تعديا من عدد من ضباط الشرطة داخل قسم الرمل وقتها على عدد من المحامين.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة