Close ad

بالصور.. مشاركة فيومية في المهرجان الدولي للحرف التراثية

20-4-2015 | 12:57
بالصور مشاركة فيومية في المهرجان الدولي للحرف التراثيةمشاركة فيومية في المهرجان الدولي للحرف التراثية
الفيوم-بوابة الأهرام:
أعلنت محافظة الفيوم، اليوم الإثنين، عن مشاركتها في المهرجان الدولي للحرف التراثية، الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة في الفترة من 19-25 إبريل الجاري.
موضوعات مقترحة


وقام الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بافتتاح فعاليات المهرجان، مساء أمس، على مسرح القلعة، حيث بلغ عدد الدول المشاركة في المهرجان 22 دولة عربية وأجنبية، وأقيم على هامشه عدة معارض للمنتجات الحرفية والتراثية، التي شاركت بها عدد من قصور الثقافة والجمعيات.

وكان وائل مكرم، محافظ الفيوم، كلف هيئة تنشيط السياحة بالفيوم، بالمشاركة في فعاليات المهرجان بمعرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية التي تشتهر بها المحافظة مثل منتجات النخيل والخوص والخزف والفخار وغيرها، في إطار حرص المحافظة على تبادل الثقافات مع الشعوب الأخرى، والترويج للمعالم السياحية والأثرية، التي تتمتع بها المحافظة إلى جانب التعريف بالمنتجات اليدوية التراثية التي تتميز بها الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم، أنه سيتم تفعيل دور مركز الصناعات الحرفية بالسيليين، وإقامة عدد من المعارض للمنتجات اليدوية بالمركز حتى يصبح مركزًا ثقافيًا، ومزارًا للسياح يسهم في تنشيط حركة السياحة للمحافظة، والحفاظ على الصناعات التراثية الفيومية من الاندثار.## ## ## ## ## ## ## ## ## ##
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة