Close ad

السعيد يفتتح 3 محطات للكهرباء بالطاقة الشمسية بديوان محافظة القاهرة

19-2-2015 | 11:43
السعيد يفتتح  محطات للكهرباء بالطاقة الشمسية بديوان محافظة القاهرةجلال سعيد
القاهرة - أميرة الشرقاوى
افتتح جلال سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الخميس، بحضورعادل لبيب، وزيرالتنمية المحلية، ومحمد شاكر وزيرالكهرباء، وإبراهيم يونس، وزير الإنتاج الحربى، ثلاث محطات لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية أعلى مبانى ديوان عام المحافظة.
موضوعات مقترحة


تصل قدرة التوليد 185 كيلو وات، بتكلفة إجمالية 2.3 مليون جنيه بتمويل ذاتى من موازنة المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه تماشيا مع سياسة وتوجيهات الدولة لإنتاج طاقة كهربائية من المصادر الطبيعية للبيئة بعيدا عن المصادر التقليدية، وقامت محافظة القاهرة بالتعاقد مع وزارة الإنتاج الحربى، لإنشاء 3 محطات توليد طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية، باستغلال المساحات المتاحة والمناسبة أعلى مبانى ديوان عام المحافظة، كمساهمة من المحافظة فى إنتاج جزء من الطاقة المستهلكة بأساليب غير ملوثة للبيئة.

على ألا يتم استخدام الطاقة المنتجة من هذه المحطات بطريقة مباشرة، بل يتم توريدها مباشرة إلى شبكة الكهرباء الحكومية، وتتم المحاسبة على هذه الطاقة المنتجة طبقا للأسعار الاستثمارية المعلنة من الحكومة، وبالتالى يمكن استرداد التكلفة المادية للمشروع فى غضون 4-5 سنوات.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم تعميم التجربة بمبانى الأحياء والإدارات التابعة للمحافظة من موازنتهم للوصول إلى إنتاج طاقة بقدرة 1000 كيلو وات كمرحلة أولى.

وجار حاليا دراسة عدد من العروض الفنية والمالية من الجهات العاملة فى هذا المجال للبدء فى تنفيذ المرحلة.

كما طالب السعيد، بتشجيع المؤسسات والشركات الاقتصادية الكبرى باستغلال أسطح المبانى المملوكة لهم بالتوسع فى إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وكذلك تشجيع وتوعية المواطنين على ترشيد استهلاك الطاقة بوجه عام عن طريق استخدام لمبات الليد واللمبات الموفرة للطاقة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة