Close ad

حجز محاكمة ماهينور المصرى و9 نشطاء بتهمة حرق مقر الحرية والعدالة بالإسكندرية لـ2 فبراير للحكم

22-12-2014 | 13:27
حجز محاكمة ماهينور المصرى و نشطاء بتهمة حرق مقر الحرية والعدالة بالإسكندرية لـ فبراير للحكمماهينور المصري
الإسكندرية-أحمد صبري
قررت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، اليوم، الإثنين، حجز القضية رقم 6868 لسنة 2013 جنح رمل أول، والمتهم فيها الصحفي يوسف شعبان، و9 من النشطاء، بينهم ماهينور المصري، بتهمة الاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة،بمنطقة فلمنج، فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، إلى جلسة 2 فبراير المقبل للحكم.
موضوعات مقترحة


واستمعت المحكمة اليوم، إلى مرافعة الدفاع، والذين دفعوا بأن المتهمين قد تم إلقاء القبض عليهم بشكل عشوائى من جانب قوات الأمن خلال اشتراكهم فى وقفة سلمية فى الجانب المقابل لقسم شرطة أول الرمل، ضد حبس عدد من المحامين الحقوقيين.

ويواجه الصحفى يوسف شعبان، عضو نقابة الصحفيين، والنشطاء الـ9، وهم ماهينور المصرى، ناشطة ومحامية، وعمرو محمود أبوالخير، محام، ولؤى عبدالرحمن القهوجى، ناشط، ومحمد مسعد محمد، ناشط، وإسلام محمد عبدالقادر، ناشط، وإيهاب أحمد لبيب، ناشط، ومحمد ممدوح محمد، ناشط، وأحمد عبدالفتاح، ناشط، وحسن إبراهيم حسن، ناشط، تهمًا تتعلق بالتجمهر والاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة، بمنطقة فلمنج وإحداث تلفيات به.

وتعود وقائع القضية إلى عهد حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، فى شهر مارس من عام 2013، عندما تجمع النشطاء أمام قسم شرطة أول الرمل للتنديد، بما وصفوه بالاعتداء على عدد من المحامين داخل مقر القسم، على خلفية اشتباكات كانت وقعت بين أعضاء بجماعة الإخوان والأهالى بمنطقة فلمنج وسيدى جابر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة