Close ad

مكتبة الإسكندرية تتخذ مركز "الملك فيصل" ضيف شرف لمعرضها الدولي للكتاب

4-11-2014 | 15:31
مكتبة الإسكندرية تتخذ مركز الملك فيصل ضيف شرف لمعرضها الدولي للكتابمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية-محمد عبد الغني
يستضيف معرض الإسكندرية الدولي للكتاب الذي ينظم بالشراكة بين مكتبة الإسكندرية واتحاد الناشرين المصريين، مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات والحضارة الإسلامية، ضيفًا لشرف هذه الدورة لعام 2015، والتي ستبدأ في 26 مارس، وتستمر حتى 8 أبريل من نفس العام.
موضوعات مقترحة


وأكد الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، أن مركز الملك فيصل منذ إنشائه في سبعينيات القرن العشرين قدم العديد من المشروعات البحثية، والمعارض والمطبوعات، والأنشطة على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم، مما يجعل منه مركزًا علميًا متميزًا يخدم الثقافة العربية والإسلامية.

ومن المقرر أن يغادر الدكتور خالد عزب، يوم 15 نوفمبر إلى الرياض، لبحث ترتيبات مشاركة مركز الملك فيصل في معرض الإسكندرية للكتاب، وكذلك المشروعات والشراكات المستقبلية بين الطرفين.

ويذكر أن المعرض قد زاره في دورته السابقة قرابة 400 ألف زائر، بمشاركة 118 دارًا للنشر، وحقق مبيعات كبيرة خلال فترة إقامته، وقد أُقيم على هامش المعرض العديد من الفاعليات الثقافية، والأدبية، والندوات، والعروض الفنية.

جدير بالذكر، أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) كانت آخر ضيوف الشرف خلفًا للمغرب، والجزائر والكويت وغيرهم من الدول كضيوف شرف لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دوراته السنوية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة