Close ad

المنطقة الحرة ببورسعيد تعتمد النظام الجمركى الجديد وتنهى أزمة أصحاب الحاويات المتكدسة

8-9-2014 | 20:57
المنطقة الحرة ببورسعيد تعتمد النظام الجمركى الجديد وتنهى أزمة أصحاب الحاويات المتكدسةصورة ارشيفية
بورسعيد - خضر خضير
أعلن المجلس التنفيذى للمنطقة الحرة ببورسعيد، اليوم الإثنين، انتهاء أزمة أصحاب الحاويات المتكدسة بالجمارك، باعتماد النظام الجديد للإفراج الجمركى عن الرسائل الواردة، برسم المنطقة الحرة.
موضوعات مقترحة


وقال بيان أصدره المجلس: إن نظام التعامل مع البطاقات الاستيرادية المطلوبة حسب القيمة الجمركية والضرائب المفروضة على كل حاوية، إذا كانت 20 قدمًا أو40 قدمًا، كما تقرر الإفراج عن الحاويات الواردة قبل الأول من سبتمبر بدون فواتير، عن طريق الوزن، بخصم 40% من قيمة الوزن، المقدرة بـ14 دولارًا، ليصبح صافى الكيلو، بعد الخصم، 7.8 دولار، بعد تسديد الضرائب المستحقة لذلك.

ووافق المجلس على تحديد عدد البطاقات الخاصة بالإفراج عن الحاوية 20 قدمًا بعدد ٢ بطاقة استيرادية، قيمة كل منهما 3900 جنيه، أو 3 بطاقات قيمة كل منها 2400 جنيه، وقرر مضاعفاتها للحاوية ٤٠ قدمًا.

كما تقرر التعامل مع المستوردين الذين يحتفظون بفواتير معتمدة للرسائل الجمركية المستقبلية، والواردة اعتبارًا من أول سبتمبر الحالى من بلد المنشأ.

ومن المنتظر أن تنعكس القرارات الأخيرة على استجابة التجار والمستوردين أصحاب الحاويات المتكدسة، وعددها 1077 حاوية، داخل الساحات الجمركية، للتقدم رسميًا للافراج الجمركى عن الرسائل الواردة قبل أول سبتمبر، وذلك بعدما أمتنع أصحاب الحاويات عن التقدم للجمارك، لإنهاء الإفراج الجمركى عن تلك الحاويات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: