Close ad

محافظ أسوان: أتابع جهود الإغاثة واحتواء آثار العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة

8-5-2014 | 09:34
محافظ أسوان أتابع جهود الإغاثة واحتواء آثار العاصفة الترابية التي ضربت المحافظةمصطفى يسري
أ ش أ
أكد محافظ أسوان مصطفى يسري، متابعته لجهود احتواء الأجهزة الأمنية لآثار وتداعيات العاصفة الترابية والأمطار الرعدية التي تعرضت لها مدن وقرى أسوان مساء أمس الأربعاء، وخاصة عملية إنقاذ 6 سائحين و3 مصريين إثر غرق مركب شراعي في مجرى نهر النيل بقرية الجعافرة التابعة لمركز دراو.
موضوعات مقترحة


ونجحت عناصر الإنقاذ النهري في إنقاذ المصريين و5 سائحين منهم 3 أستراليين وبولندية وسائحة من جنوب إفريقيا في حين لم يتم العثور على سائحة أخرى من جنوب إفريقيا.

وقال المحافظ إن هناك جهودا متواصلة للبحث عن السائحة المفقودة، مشيرًا إلى أنه تم نقل السائحين الذين تم انقاذهم إلى مستشفى دراو العام، حيث أكد التشخيص أنهم مصابين بدوار بسيط دون أي إصابات أخرى وتم تقديم الإسعافات الأولية وخرجوا من المستشفى، وعادوا إلى الفندق لإستكمال برنامج رحلتهم السياحية.

على الجانب الآخر، تلقت غرفة عمليات المحافظة بلاغات من الوحدات القروية وخاصة الواقعة بمركز كوم أمبو حيث شهدت قرى أقليت وحجازه والمنشية والكفور سقوط 41 نخلة و27 شجرة و6 أعمدة كهرباء.

من جانبها، قامت مجموعات الصيانة بالكهرباء والمحليات بالإضافة إلى الحماية المدنية برفعها وخاصة من على الطرق الداخلية والسريعة لاستئناف حركة سير السيارات، كما تم استئناف حركة الملاحة النهرية بعد انتهاء العاصفة واستقرار الأحوال الجوية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة