Close ad

بالفيديو والصور.. "أبوعيطة" من طنطا: لولا الشهداء لما عادت شركة الكتان لحضن الوطن

2-12-2013 | 16:24
كمال أبوعيطة،
الغربية – محمد مبروك
أكد كمال أبوعيطة، وزيرالقوي العاملة والهجرة، لولا شهداء ثورة 25 يناير و30 يونيو، لما عادت شركة طنطا للكتان لحضن الوطن، لافتاإلى أن غياب العمال من البرامج التنموية للحكومات المتعاقبة، كانت سببا فى تخلف الوضع الاقتصادى للوطن.
موضوعات مقترحة


ومضيفا، فالفلاح والعامل هما القادران على النهوض بالبلد اقتصاديا.

جاء ذلك خلال المؤتمر، الذى عقده داخل شركة كتان طنطا على هامش زيارته للشركة اليوم الاثنين، وتفقد خلالها مصانع الشركة وحضره مئات العمال.

وأضاف "أبوعيطة"، منعنا فى الماضي من تشغيل مصانعنا وزراعة أراضينا، لأغراض سياسية، وحفاظا على كرسي الحكم، والأن الفرصة متاحة للعمل مرة أخرى، فملحمة عودة كتان طنطا يجب أن تدرس لطلاب المدارس فى إصرار العمال على استرداد حقوقهم.

وأشار الوزير، أن من الواجب أن يكون الولاء للشعب المصرى ولإرادته وليس للحاكم وعلى الجميع أخذ العبر وتعلم الدرس من ثورة 30 يوينو، التى فرضت إرادتها على الإرادة الدولية، والتى كانت تريد جعل الثورة انقلابا، وإذا كانت الحكومة الحالية تقدم المجهود والعرق، فهناك من قدم دمه فداء للوطن.

وردد أبوعيطة هتاف "بالروح بالدم رزق ولادنا أهم"، لافتا أنه يقصد من هتافه الحفاظ على الإضرابات العمالية الشريفة الطاهرة، التى شهدتها الشركة وعدم تلويثها فى الوقت الحالى.

واختتم قائلا، إن وجودى فى الوزارة قد حرمنى من المشاركة مع الطبقة العمالية فى كثير من الفاعليات العمالية، وأن الوقت الحالى هو مجرد فاصل، وسأعود مجددا "للجلابية والأفرول".
كمال أبوعيطة،

كمال أبوعيطة،

كمال أبوعيطة،
كلمات البحث
الأكثر قراءة