Close ad

رسائل شكر.. أهالي الأقصر: «السيسي» أول رئيس يترجم الاهتمام بالصعيد إلى مشروعات ملموسة

28-12-2021 | 20:43
رسائل شكر أهالي الأقصر ;السيسي; أول رئيس يترجم الاهتمام بالصعيد إلى مشروعات ملموسةالمجمع الصناعي بمدينة البغدادي بمحافظة الأقصر
الأقصر - إيمان الهواري

بعث أهالي محافظة الأقصر، رسائل شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عقب الافتتاحات التي تمت للمشروعات القائمة على أرض الأقصر.

موضوعات مقترحة

ورصدت "بوابة الأهرام" رسائل الشكر من أهالي الأقصر التي تضمنت فوائد هذه المشروعات عليهم، معبرين عن سعادتهم بإنجازات الدولة.

أكبر محطة كهرباء بالمدينة

تعد محطة محولات إسنا، بقرية "الشيخ أحود" جنوب محافظة الأقصر، التي تم افتتاحها من قبل الرئيس هي الأكبر من نوعها في المدينة كما يقول فتحي القاضي، رئيس هندسة كهرباء إسنا، موضحا أنها ستخدم جميع قرى ومراكز المحافظة خاصة في فصل الصيف الذي يشهد ضغطا كبيرا على الخدمة نتيجة تشغيل التكييفات لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن خدمتها لقطاع الاستثمار في الأقصر بالكامل كونها ستوفر الطاقة اللازمة للمستثمرين لإقامة مشروعاتهم، وذلك نتيجة ربطها محولات شرق الأقصر بمحولات سلوا بمحافظة أسوان.

وتقع المحطة في قرية الشيخ أحود شمال مدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، وأقيمت على 15 فدانا تم التعاقد عليها في 3 نوفمبر عام 2014، وتم استلام الموقع للبدء في التنفيذ في 9 فبراير 2015، وتم إنهاء التعاقد في 8 أبريل 2016، كما شهدت المحطة إدخال الجهد الأول عليها في 21 مايو 2017، واستغرقت أعمال تنفيذ المحطة نحو 14 شهرًا، وتكلفة المحطة 107 ملايين جنيه، وتكلفة خطوط الربط عليها 243 مليون جنيه، وإجمالي التكلفة 350 مليون جنيه، وبلغ عدد العمالة فى المشروع 2000 مهندس وفني.

محطة كهرباء إلكترونية

شكر المهندس عبد الحكيم سلاطن، مدير محولات إسنا، الرئيس السيسي على إنشاء المحطة الجديدة والتي يتم التحكم في تشغيلها أيضًا إلكترونيا من خلال غرفة تحكم مركزية بهدف الحفاظ على نظام التشغيل والتعامل الفوري مع أي أعطال طارئة بما لا يؤثر على التغذية الكهربائية للمناطق التي تخدمها، موضحا أن المحطة ستساهم بشكل كبير في توفير الكهرباء أيضًا للمناطق الصناعية التي تعكف الدولة على إنشائها بالمحافظة، وكذا التوسعات العمرانية الجديدة التي تشهدها مؤخرًا بمراكزها، مما يجعلها تلبي احتياجات جموع المواطنين في مختلف القطاعات، مشيدا بإنجازات الدولة في الصعيد.

أول رئيس يترجم الاهتمام بالصعيد إلى مشروعات

هكذا قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، في حديثه لبوابة الأهرام، مؤكدا أن الرئيس السيسي، أول من ترجم الاهتمام بالصعيد إلى مشروعات حقيقية، مشيرا إلى أن الصعيد اليوم يستفيد من 4219 مشروعا تؤثر بشكل كبير على حياة المواطن وتحول الصعيد لمنطقة جذب وخلق فرص عمل، موضحا أن الرئيس يضع بناء الإنسان وحياته نصب عينيه، وهو ما يجعله يصنع نموذجا فريدا للتنمية المستدامة.

الرئيس منح الأمل للصعيد من جديد

أكد محمد عبد الحميد أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، أن الصعيد لم يشهد تنمية منذ مئات السنين، وجاء الرئيس السيسي ليعطي الأمل من جديد بإنشاء كبار وطرق، ومحطات مياه شرب، ومحطات صرف صحي، ومصانع لتغير وجه الحياة في الصعيد، ويؤكد على خطة الدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات التنموية بكل محافظات صعيد مصر ومنح أولوية لها.

صعيد جديد

فيما يؤكد أيمن أبوزيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، ما قام الرئيس به بالاهتمام بتنمية صعيد مصر والذي بدأها عام 2014 بالمشروع القومي لتنمية الصعيد بمحاوره الثلاثو المتمثلة في إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد وإطلاق المشروع القومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة في الصعيد والتوسع في إجراءات الحماية المجتمعية هي البذرة التي وُضعت للوصول إلى صعيد جديد لينقذه من عقود من الإهمال.

وقدم أهالي الأقصر شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه المتواصل بتنمية الصعيد، ومن بينه الأقصر، من خلال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية العملاقة التى سيكون لها مردود إيجابى بكل تأكيد، فضلاً عن تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة".

وكان الرئيس السيسي، افتتح منطقة البغدادى الصناعية بجنوب الأقصر، التي تقام على مساحة 311 فدانا وتخدم المشروعات الصناعيه المتوسطة وصغيرة الحجم بعدد 358 قطعة، كما أن المنطقة تضم المصانع التي تم تخصيصها وعددها 102 مصنع، وكذلك المصانع التي تم تشغيل 10 منها، وحصل 70 مستثمراعلى رخصة مبان والشروع بأعمال البناء، بجانب 3 لم يحصلوا على رخصة مبان، وعدد 19 تم سحب الأرض من قبل الهيئة.


محمد عبد الحميد أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصرمحمد عبد الحميد أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: