Close ad

تنظيم قوافل طبية استفاد منها 1529 مواطنًا في الأماكن الأكثر احتياجًا بالإسكندرية

26-10-2021 | 15:55
تنظيم قوافل طبية استفاد منها  مواطنًا في الأماكن الأكثر احتياجًا بالإسكندرية قوافل طبية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه جرى إرسال قوافل الطبية وخدمية إلى المناطق الأشد احتياجًا، في إطار الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية لتوفير كل سبل الدعم الصحي والاجتماعي لهم، مشيرًا إلى أن نحو 1529 مواطنًا استفادوا من هذه القوافل.

موضوعات مقترحة

وأشار المحافظ، إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تتعاون بشكل كبير مع المديريات الخدمية لتقديم أوجه الدعم للفئات الأولى بالرعاية كالمسنين في دور الرعاية، وفئة أطفال الحضانات والمواطنين الأكثر احتياجا.

وأوضح المحافظ أن مديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ماجدة جلالة تعمل علي توفير الرعاية الصحية وتوجيه القوافل الطبية والخدمية للقرى والمناطق الأشد احتياجا بالمحافظة
ولفت الشريف إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت خلال شهر اكتوبر الجاري بتوجيه العديد من القوافل الطبية لهذه المناطق، ودور المسنين، والحضانات لتقديم الخدمات الطبية، حيث بلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية بالغربانيات والجويرة لعدد 606 مستفيد.

ومن جانبها أشارت جلالة، إلى أنه تم توجيه قوافل طبية خلال شهر اكتوبر لعدد 12 دار رعاية للمسنين تابعة لإدارات "شرق، المنتزه، وسط، غرب، والعجمي"، لتقديم كافة الخدمات الطبية لعدد 747 مواطن.

وأشارت جلالة إلى أنه تم توجيه قوافل طبية لعمل مسح سمعي للأطفال بالحضانات للاكتشاف المبكر للإعاقات، حيث تم الكشف على الأطفال في 3 حضانات تابعين لإدارة العامرية بإجمالي 176 طفل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة