Close ad

الإسكندرية: علاج 994 مريضا مجانا في قافلة طبية بالجمرك

15-10-2021 | 12:03
الإسكندرية علاج  مريضا مجانا في قافلة طبية بالجمرك قافلة طبية - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة طبية مجانية بمركز الأمل لصحة الأسرة بحي الجمرك استمرت على مدار يومين.

موضوعات مقترحة

جاءت القافلة، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية.

من جانبه، قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية فى تخصصات "الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، العظام، العيون، الأمراض الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الأسنان.

وأشار "السقعان"، إلى أن القافلة شارك فيها 51 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأوضح أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 994 مريضا تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 49 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم إجراء 435 تحليلا طبيبا مختلفا، و إجراء 9 أشعة سينية، و 2 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 72 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر.

وأشار السقعان، إلى أن القافلة قامت أيضا بإجراء التثقيف الصحي لعدد 345 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة