Close ad

غلق محلين لمخالفة الإجراءات الاحترازية وسط الإسكندرية

14-10-2021 | 22:17
غلق محلين لمخالفة الإجراءات الاحترازية وسط الإسكندريةغلق وتشميع - أرشيفية
الإسكندرية - أحمد صبري

نفذ حي وسط الإسكندرية، حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات والحواجز، استمرارا في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة لضبط الشارع.

موضوعات مقترحة

من جانبه قال رجب النقيدي رئيس حي وسط، إن الحملة توجهت إلى شوارع  "الإسكندر الأكبر، عمر لطفي، عبد المنعم سند، هليوبوليس، سوق شيديا، لاجتيه، الحجاز، ابن الباريزي ،عمر سعفان، طريق الحرية، السلطان حسين".

أسفرت الحملة عن غلق محلين وتغريم اثنين آخرين لمخالفة مواعيد الإغلاق المقررة، بالإضافة إلى التحفظ على عدد 17 حالة إشغال متنوع، وتوقيع غرامة فورية لمخالفة القرار رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ الخاص بالإشغالات على محل، بإجمالي غرامات بالحملة قدرها تسعة آلاف جنيه.

ولفت رئيس حي وسط إلى أن ذلك يأتي ذلك استجابة لشكاوى المواطنين، وفتحا للشوارع والأرصفة أمام المارة، مضيفا أنه يجري المتابعة ومداومة الحملات، لعدم عودة الإشغالات في نطاق حي غرب.

وأشار إلى أن الحي ملتزم بتنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والخاص بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات بدءاً من أول أكتوبر وبناء على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة الالتزام بالقرار.

وأكد النقيدي، أن الحملات متتالية بنطاق الحي لفرض الانضباط وإزالة الإشغالات ومتابعة الالتزام مواعيد الفتح والغلق للمحلات والكافيهات.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية ومتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الاحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد الشريف على الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات والزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

واشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الإنضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.

شدد الشريف على رؤساء الأحياء، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق على جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة