Close ad

"يوم في القاهرة" ببيت السناري بمكتبة الإسكندرية

14-10-2021 | 14:57
 يوم في القاهرة  ببيت السناري بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، احتفالية في حب القاهرة تحت عنوان: "يوم في القاهرة"، بمناسبة مرور عام على تأسيس المبادرة، وذلك يوم الأحد 17 أكتوبر في تمام الخامسة مساًء، ببيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع للمكتبة.

موضوعات مقترحة

تشتمل الاحتفالية على شرح لأعمال وانجازات المبادرة منذ نشأتها، وكذلك عرض لفيلم صغير حول تاريخ مدينة القاهرة، بالإضافة إلى مداخلات علمية، وعرض بانوراما التراث (Culturama) لأشهر المعالم من العصرين القبطي والإسلامي.

يُقام على هامش الاحتفالية معرض فوتوغرافي بعنوان: "قاهريات: القاهرة بعيون الألفية الثالثة"، يُشارك فيه أعلام مصوري القاهرة، وكذلك معرض للماكيت بعنوان: "القاهرة عالم مُصغّر" بمشاركة ثلاثة من كبار الفنانين في مصر.

من المقرر أن تشهد الاحتفالية تكريم عدد من الرموز الذين ساهموا في تحريك الوعي، والتعريف بتراث المدينة، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الأماكن الأثرية، والتعريف بتاريخ القاهرة؛ المدينة الألفية ذات الألف باب، وكذلك نشر الوعي والثقافة بأهمية الحفاظ على التراث والموروث الحضاري. 

جدير بالذكر أن مبادرة سيرة القاهرة هي مبادرة شبابية مستقلة، تهدف إلى الحفاظ على الأماكن الأثرية وتوثيق الأحياء القاهرية والتعريف والتوعية بتراث المدينة من خلال الوسائط المتعددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة