Close ad

محافظ الشرقية يكرم أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة في ذكرى انتصارات أكتوبر

13-10-2021 | 15:07
محافظ الشرقية يكرم أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة في ذكرى انتصارات أكتوبر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - عادل الشاعر

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن نصر أكتوبر المجيد ستظل ذكراه راسخة في أذهان المصريين ودرسًا للأجيال المتعاقبة نستلهم منه قيم التضحية والفداء، للدفاع عن تراب الوطن الذي به نحيا وعلى أرضه نموت ومن أجله نعمل لترتفع قامته بين الأوطان، داعياً المولي عز وجل ان يحفظ مصر وطناً آمناً مطمئناً مستقراً.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال احتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة ومصابي العمليات الحربية التي تأتي في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

وأضاف المحافظ ، أن القوات المسلحة المصرية ستظل درع الوطن وسيفه للحفاظ على أمنه واستقراره ورفع رايته خفاقة إلى عنان السماء قائلاً :" كُتبت علينا الشهادة لحماية الأمن الخارجي والداخلي وحماية العقول والتصدى لحروب الجيل الرابع والحفاظ على عقول أبنائنا وتوعيتهم بحجم التحديات والمخاطر التي تُحاك بالبلاد للمضي قدما نحو استكمال مسيرة التنمية والبناء.

وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إن نصر أكتوبر سيظل مسجلا بأحرف من نور في سجل العسكرية المصرية وستظل أرواح شهداء الوطن حية ترفرف في جنات نعيم فلولاهم ما ارتفعت راية الوطن.  

وأضاف المحافظ، أن الجمعية تعمل على توفير كافة سُبل الدعم والمساندة لأسر الشهداء والمصابين خلال الحروب السابقة أو الأحداث الإرهابية التي مرت بها البلاد وستظل داعماً قوياً لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية تنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبتها كلمة للدكتور محمد السروي مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية تحدث فيها عن منزلة الشهداء في الدنيا والآخرة، وعن المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام، حيث قال إن الجهاد في الإسلام شُرع لحماية الإنسان والأديان والأوطان وليس لقتل أو عنف أو هدم وإنما لبناء حضارة وتعايش سلمي.

كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان (حلم الشهيد) مقدم من إدارة الشؤن المعنوية بالقوات المسلحة لنستلهم  منه الإرادة والعزيمة للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة لتحقيق كرامة الإنسان وليعيش في أمن وأمان.   

وقام محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ومدير الأمن بتكريم 15شخصًا من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية ومصابي العمليات الحربية، بمنحهم هدايا عينية ومالية تكريماً لما قدمه الشهداء والمصابين من تضحيات وبطولات للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

اختتمت الاحتفالية بتبادل الدروع والهدايا التذكارية بين محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدماء ومدير الأمن تقديراً لدور كل منهم في تقديم أوجه الدعم والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة