Close ad

بدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادي الجديد| صور

10-10-2021 | 18:49
بدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادي الجديد| صوربدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادي الجديد
الوادى الجديد - خالد قريش

شهد الدكتور سيد خليفة نقيب الأمانة العامة لنقابة الزراعيين المصرية ، يرافقة ٢٦ عضوا من النقابة العامة، بدء حفر البئر الجوفية الثالثة فى الأرض الواقعة شمال مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، والمخصصة لنقابة الزراعيين على مساحة ٤٠٠ فدان، سيتم توزيعها على أعضاء النقابة الفرعية للزراعيين في الوادي الجديد.

موضوعات مقترحة

وصرح المهندس صلاح خليفة نقيب الزراعيين بالوادى الجديد، بأن هذه المساحات خصصتها محافظة الوادى الجديد للنقابة بعد التنسيق، بين محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين.

وسيتم تخصيص هذه المساحات لأعضاء النقابة بالوادى الجديد بمعدل فدانين لكل مستفيد، وبالفعل تم الإعلان وتقدمت أعداد كبيرة من النقابة وتم وضع شروط الاستفادة من المشروع، والتى تشمل أهمية زراعة المساحة بزراعات غير تقليدية واستخدام الرى المطور الحديث.

وصرح الدكتور مجدى المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بأن زيارة نقيب الأمانة العامة لإقامة الزراعيين المصريين للوادى الجديد ، تأكيد الدور الحيوى الذى توليه الدولة المصرية للوادى الجديد واستغلال ثرواتة وتعظيم الاستفادة من مواردة خاصة التنمية الزراعية لما تملكة المحافظة من مساحات شاسعة مترامية بين الواحات تتخطى نحو ٣ ملايين فدان قابلة للزراعة والاستصلاح.

 وأشار إلى أن نقابة الزراعيين بالوادى الجديد بادرت بالحصول على مساحة أراضي من المحافظة تصل لحوالى ٤٠٠ فدان وبالفعل تم تفجير البئر الثالث اليوم للبدء فى أعمال الاستصلاح والزراعة.

وقال المرسى: إن زيارة وفد النقابة العامة للزراعيين للمحافظة، تضمنت زيارة عدد من مشروعات الاستثمار الزراعي بالمحافظة منها صوب زراعية ومشروعات للحرير الطبيعى ومجمعات لتعبئة وتغليف البلح السيوى ومشروعات أخرى للزراعات غير التقليدية.

ومن المقرر بأن تقيم نقابة الزراعيين خلال الزيارة احتفالية كبرى يشهدها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وعدد كبير من المزارعيين وأصحاب المشروعات الاستثمارية الزراعية والعاملين بالقطاع الزراعى بالمحافظة وسيتم تكريم عدد من المهندسين والمزارعيين الذين التزموا باستخدام الرى الحديث المطور فى مزارعهم.


بدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادى الجديدبدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادى الجديد

بدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادى الجديدبدء حفر البئر الجوفية الثالثة في أرض نقابة الزراعيين بالوادى الجديد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: