Close ad

استمرار فعاليات حملة «معا نطمئن..سجل الآن» بالسيارات المتنقلة لتلقي لقاح كورونا | صور

18-9-2021 | 13:07
استمرار فعاليات حملة ;معا نطمئنسجل الآن; بالسيارات المتنقلة لتلقي لقاح كورونا | صور فعاليات حملة وزارة الصحة حملة معا نطمئن..سجل الآن
خالد كامل

حرصت الحكومة ممثلة في وزارة الصحة على توصيل لقاح فيروس كورونا عن طريق سيارات متنقلة إلى المواطنين في العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمراكز المعدة لذلك من قِبل كل محافظة، تيسيراً على المواطنين في أماكنهم، فضلاً عن إعداد أماكن خاصة للمسافرين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في ذلك.

موضوعات مقترحة

وتحت عنوان «معا نطمئن.. سجل الآن»، بدأت السيارات المتنقلة حملتها والتي تستهدف الوصول إلى المواطنين، لتوعيتهم بأهمية التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا وطمأنتهم من ناحية أنه آمنٌ تماماً وأنه مجاناً.

وبدأت بعض محافظات الجمهورية منذ الأسبوع الماضي بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال مديرياتها في كل محافظة في إعداد أماكن مخصصة لاستقبال المواطنين لتلقي اللقاح، و من خلال السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظة في كافة شوارعها، فيما دشنت أخرى حملاتها اليوم السبت.

فقد بدأت اليوم السبت فعاليات اليوم الأول لحملة «معا نطمئن.. سجل الآن»، في جميع مدن محافظة الدقهلية، وذلك من خلال الفرق الميدانية المتنقلة عن طريق السيارات المتحركة التي تجوب شوارعها. 

وانتشرت فرق التواصل المجتمعي لمساعدة المواطنين في التسجيل لتلقي اللقاح وتوعيتهم بجميع الإجراءات الاحترازية، تستهدف الحملة التشجيع على سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح  .

كان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، قد دشن الحملة أمس الجمعة في مدينة المنصورة، لتبدأ عملها اليوم في سائر مراكز المحافظة.

و كانت بعض المحافظات قد بدأت عمل الحملة بالسيارات المتنقلة لوزارة الصحة منذ أيام قليلة.

 ففي كفر الشيخ، أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن إطلاق  وزارة الصحة بالتعاون مع المحافظة خدمة جديدة لتلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا، من خلال سيارات متنقلة تقوم بتطعيم المواطنين من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والراغبين في تلقي التطعيم.

وأوضح أنه تم تحديد 8 مواقع تتواجد بها السيارات، وهي (المزلقان الوسطاني، ومزلقان الشرعية ومجمع المواقف، ومسجد الخياط، ونادي كفر الشيخ الرياضي ومسجد سيدي طلحه، وميدان 47).
كما أعلنت أيضاً مديرية الصحة بالغربية، منذ الخميس، سرعة استجابة وإقبال المواطنين على القوافل الطبية المتنقلة المنتشرة بالمراكز، للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا،  داخل سيارات متنقلة مجهزة، تقدم خدماتها بالمجان، وذلك لتسهيل إجراءات تطعيم المواطنين ومنع التكدس على مراكز إعطاء اللقاح، وأيضا داخل المؤسسات الحكومية والخدمية والكنائس والشركات.
 
  وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أنه يباشر سير عمل الفرق الطبية المتنقلة بالشركات والمصالح الحكومية والكنائس، وذلك حفاظا على العاملين وسلامتهم، وجرى اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وتقديم الخدمة لهم، تيسيراً عليهم من مشقة السفر، وحفاظا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل بالمديرية، أنه قد تم التنسيق مع الطب الوقائي والرعاية الأساسية، على استمرار تطعيم العاملين بالمصانع والشركات بالمناطق الصناعية والكنائس وأماكن التجمع  وفرق التطعيم المتنقلة للقاح كورونا وأيضا قرى المحافظة ، وانتشار السيارات المتنقلة  لتخفيف التكدس على مراكز تلقي اللقاح ومنع انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، كان عصام سعد، محافظ أسيوط، قد أعلن أيضاً عن وجود سيارات متنقلة خاصة بتلقي لقاح فيروس كورونا بمراكز وقرى المحافظة، عقب التسجيل في موقع وزارة الصحة من خلال أخصائيين من مديرية الصحة بإشراف كامل لإجراء الفحص وإعطاء اللقاح للمواطنين.

وأضاف سعد أنه من المقرر أن يبدأ العمل بالسيارة يوميا بداية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً ، لتجوب مراكز وقرى المحافظة، مستمرةً في تلقيح المواطنين جنباً إلى جنب مع مراكز تطعيم الفيروسات المنتشرة لتوسيع دائرة المستفيدين من اللقاح مع تسهيل إجراءات تسجيل البيانات إلكترونياً وسرعة إجراءات تلقي التطعيم بالمراكز.

و يذكر أن محافظ أسيوط  كان قد أعلن في وقت سابق عن فتح وتشغيل 13 مركز تطعيم لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، موزعين على مستوى مراكز وأحياء المحافظة.
 أما محافظة القاهرة، فكانت قد أعلنت سابقاً عن توفير ٦ مراكز لإعطاء اللقاح الخاص بفيروس كورونا للمسافرين طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

  كما صرح خالد عبد العال، محافظ القاهرة، في وقت سابقٍ عن أن مديرية الصحة بالقاهرة وبالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة سوف توفر خدمة الوحدات المتنقلة، اعتبارا من الأحد الماضي داخل الديوان العام والأحياء والمديريات، كما ستزور الوحدات المتحركة كافة المصالح الحكومية والوزارات والمساجد والكنائس والمصانع لإعطاء اللقاح للمواطنين.

و أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة تستهدف تطعيم ٦٥ ألف مواطن يوميًا  بالمجان على مستوى العاصمة، سواء بالمراكز الثابتة أو الفرق المتحركة والقوافل الطبية.
وناشد محافظ القاهرة، المواطنين الاستجابة لدعوة وزارة الصحة والسكان بضرورة الإسراع بحجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، تحسبًا لأي موجة متوقعة خلال شهري سبتمبر الجاري و  أكتوبر المقبل.

من جهتها، واصلت محافظة البحر الأحمر تنظيمها الفرق المتنقلة من خلال مديرية الصحة بالمحافظة، منذ يوم الأربعاء الماضي، لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا في شوارع مدينة الغردقة، حيث توافد المواطنون لتلقي اللقاح بشوارع الشيراتون وشيري وشركة بيع المصنوعات.

و كان  الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، قد أعلن استمرار عمل الفرق المتنقلة بالإدارات الصحية لتطعيم المواطنين، بدون الحصول على رسالة نصية بمكان التطعيم، بالإضافة إلى استمرار عمل جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية.
 
جدير بالذكر أنه على  المواطنين التسجيل على الموقع الإلكترونى www.egcovac.mohp.gov.eg لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.


فعاليات حملة وزارة الصحة معا نطمئنفعاليات حملة وزارة الصحة معا نطمئن

فعاليات حملة وزارة الصحة معا نطمئنفعاليات حملة وزارة الصحة معا نطمئن

فعاليات حملة وزارة الصحة معا نطمئنفعاليات حملة وزارة الصحة معا نطمئن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة