Close ad

لجنة معاينة المزلقانات بالفيوم تحذر من وقوع حوادث وكوارث جديدة

10-12-2012 | 15:19
أ ش أ
كشف تقرير اللجنة، التي شكلها المهندس أحمد على، محافظ الفيوم، لمعاينة مزلقانات السكك الحديدية بالمحافظة عن وجود إهمال صارخ ومخالفات خطيرة، تهدد بوقوع كوارث وحوادث جديدة.
موضوعات مقترحة


كانت اللجنة قد عاينت على الطبيعة 11 مزلقانًا منذ بداية مزلقان شارع النبوي المهندس بمدينة الفيوم وحتى مزلقان "الروس" علي طريق "القاهرة-أسيوط الغربي".

وتبين أن المزلقانات لا يوجد لها بوابات غلق أو فتح، وأن العملية تتم بطرق بدائية بالسلاسل، فضلاً عن أن الإشارات الضوئية معطلة، وأجهزة التحذير لا تعمل على جانبي الطريق وغير مرئية، كما لاتوجد علامات تحذيرية بمناطق المزلفانات في الاتجاهين.

كما كشفت المعاينات أن الطرق الموجودة بمحيط شريط القطار ومداخل ومخارج المزلقانات "مكسرة"، وتحتاج إلى تبليط لتيسير وتسهيل حركة العبور.

وأكد التقرير عدم وجود أعمدة إنارة مما يجعل الرؤية ضعيفة للغاية في مناطق المزلفانات ، وحذرت من وجود معابر عشوائية على مسار القطار بالقرب من المناطق السكنية وسور نادي قارون.

كانت الفيوم قد شهدت الشهر الماضي حادثًا مروعًا تصادم فيه قطاران بالمواجهة علي الخط المفرد بين قريتي سيلا والناصرية مما أسفر عن مصرع أربعة وإصابة حوالي خمسين آخرين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: