Close ad

رسالة دكتوراه لباحث يمنى بجامعة أسيوط تناقش منهجا مُقترحا لألعاب القوى|صور

21-6-2021 | 14:10
رسالة دكتوراه لباحث يمنى بجامعة أسيوط تناقش منهجا مُقترحا لألعاب القوى|صوررسالة دكتوراه لباحث يمنى بجامعة أسيوط
أسيوط - إسلام رضوان

توصلت رسالة دكتوراه بجامعة أسيوط، أجراها الباحث اليمني محمد عبده القواتي، بعنوان "منهج مُقترح لألعاب القوى بكلية التربية البدنية والرياضية- جامعة الحديدة وفقا لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالجمهورية اليمنية"، إلى مجموعة من الاستنتاجات.

موضوعات مقترحة

تمثلت في توزيع فعاليات ألعاب القوى على مستويات المرحلة التمهيدية (الأول- الثاني- الثالث)، بما يتناسب مع لائحة كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الحديدة بالجمهورية اليمنية وبرنامجها الزمني والأهداف التعليمية المحتوى العلمي المعرفي والتطبيقي مجموعة من الاستراتيجيات التدريسية والطرق والأساليب التعليمية المقترحة لتنفيذ المحتوى العلمي المعرفي والتطبيقي الوسائل التعليمية والإمكانات المادية والبشرية اللازمة لتنفيذ المحتوى العلمي المعرفي والتطبيقي لمنهج ألعاب القوى أساليب التقويم المناسبة لتقييم الأهداف المعرفية والتطبيقية لمنهج ألعاب القوى للمرحلة التمهيدية للمستويات (الأول- الثاني- الثالث)، والمرحلة التخصصية المستوى (الرابع).

كما توصل الباحث إلى توصيفات منهج ألعاب القوى المقترح للمرحلة التمهيدية للمستويات (الأول- الثاني- الثالث) والمرحلة التخصصية المستوى (الرابع) يشمل في مضمونه الإطار العام للمقرر في كل مستوى والأهداف وإستراتيجيات وطرق وأساليب التدريس والوسائل التعليمية، والإمكانات المادية والبشرية المساعد على تنفيذ المقرر، وكذلك توزيع الوحدات الدراسية على العام الدراسي، ومن ثم تقسيم هذه الوحدات إلى دروس تحقق الهدف العام للوحدة ومن ثم تحقق هدف المقرر.

وقال الدكتور جمال محمد، عميد كلية تربية رياضية بجامعة أسيوط، إن الرسالة تسهم في معالجة القصور في منهج ألعاب القوى بكلية التربية البدنية والرياضية جامعة الحديدة، ومحاولة تحسين مفرداته وفقا لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي بما يتناسب مع منظومة الجودة الشاملة.

 


جانب من مناقشة الرسالةجانب من مناقشة الرسالة

جانب من مناقشة الرسالةجانب من مناقشة الرسالة

جانب من مناقشة الرسالةجانب من مناقشة الرسالة

جانب من مناقشة الرسالةجانب من مناقشة الرسالة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: