Close ad

«تكافؤ الفرص» بمطروح: توفير قروض ميسرة للنهوض بالمرأة وتمكينها في المجتمع

15-6-2021 | 20:35
;تكافؤ الفرص; بمطروح توفير قروض ميسرة للنهوض بالمرأة وتمكينها في المجتمعمحافظة مطروح
مطروح-أحمد نفادى

قالت ميرفت شرف، مديرة وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة مطروح، إن  الوحدة قدمت مقترحات لمشروعات صغيرة وقروض ميسرة للنهـوض بالمرأة، بهـدف تمكينهـا مـن أداء دورهـا في المجتمع، وللحد من معدلات الفقر.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز ومدينة مرسى مطروح، بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص، تناولت موضوعات رفع  المستوى الاقتصادي، وتمكين المرأة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودورها في المجتمع وتأثيرها على المستوى المعيشي للأسرة، وذلك بمشاركة السيدات العاملات بمجلس المدينة.

وأكدت رئيس وحدة تكافؤ الفرص، أن الدولة المصرية بذلت جهدا لتحسين وضع المرأة المصرية، من خلال اتخاذ عدد من الإجـراءات التـي تعمـل علـى تمكينها فـي كافـة المجـالات السياسـية والاقتصـادية والاجتماعيـة، والقضـاء علـى مظـاهر التمييـز ضدها، بالإضافة إلى تحقيق إصلاح تشريعي يخدم هذا التوجه الفكري، للمفاهيم المجتمعية الخاطئة عن المـرأة وتفعيـل دورهـا.

وأشارت إلى دور وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، الذي يستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة، وتمكينها اقتصاديا، ورفع مستوى معيشتها من خلال مشروعات وقروض ميسرة.

وأوضح رضا جاب الله، رئيس المدينة مرسى مطروح، أن قانون الخدمة المدنية الجديد رسخ فكر الدولة بأن التنمية الشـاملة لا يمكـن أن تتحقـق دون مشـاركة إيجابيـة مـن المـرأة، باعتبارهـا الشريك الرئيسي في المجتمـع، كمـا تتبنـى الدولـة سياسيات تؤدي إلى تدعيم مكانتهـا اقتصـاديا وثقافيـا وتشـجيعها وتمكينها في تقلد المناصب بجميـع صورها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: