Close ad

مكتبة الإسكندرية تشارك في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية

13-6-2021 | 12:35
مكتبة الإسكندرية تشارك في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثيةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تشارك مكتبة الإسكندرية في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الثامنة، لأول مرة، وذلك في الفترة من 13 إلى 16 يونيو الجاري، في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة والتابع للمكتبة.

موضوعات مقترحة

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة، إن المكتبة تعتز بمشاركتها في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الثامنة، وترى أن الفن هو اللغة العالمية الوحيدة التي تصل إلى العقول والقلوب في وقت واحد، وهي أيضًا اللغة التي تضع مصر في مكانها اللائق باعتبارها مصدر القوة الناعمة في المنطقة، فمنها خرجت كل الفنون، والآداب، وكل ما يتصل بنهضة الإنسان وسموه.

وأكد الفقي، احتضان مكتبة الإسكندرية لكافة أنواع الفن الراقي والهادف من كل الثقافات، ووجه التحية للقائمين على المهرجان وخاصة الفنان الدكتور انتصار عبد الفتاح وزملاءه من كل الجنسيات، كما وجه دعوة عامة لحضور هذا المهرجان الذي يرعى الفن المصري، ويجمع بين الشعوب والحضارات.

وأشار الدكتور انتصار عبد الفتاح؛ رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، إلى أهمية ودور المهرجان في دعم القيم الروحية المرتبطة بمفاهيم الخير والسلام والمحبة والتفاؤل والبهجة، وتوطيد العلاقات بين الشعوب من خلال الفن، وتحقيق المزيد من التوافق والتعرف على الثقافات المختلفة، وكذلك الحفاظ على التراث المصري الأصيل النابع من قلب المجتمع المصري.

جدير بالذكر، أن المهرجان سيقام في قلعة صلاح الدين، وبيت السناري بالسيدة زينب، وساحة الهناجر، وقبة الغوري، وحديقة الحرية، وحديقة متحف مختار، وقصر الأمير طاز.

يشارك في المهرجان 30 فرقة من دول مختلفة وهي: مصر وفلسطين وسوريا وكولومبيا والفلبين وإندونيسيا والسودان وجنوب السودان وبنجلاديش وباكستان واليمن والكونغو الديمقراطية، وكذلك بعض الجاليات الأجنبية المقيمة بمصر والمهتمين بتقديم تراث بلادهم.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة