المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

استخراج عشرات الحصوات المرارية لمريض بمستشفى قنا العام

10-6-2021 | 12:23
استخراج عشرات الحصوات المرارية لمريض بمستشفى قنا العام مستشفى قنا العام
قنا -محمود الدسوقي

تمكن فريق طبي بمستشفى قنا العام، اليوم الخميس، من استخراج حصوات مرارية لمريض يبلغ من العمر ٥٠ عاماً، بعد فشل محاولات سابقة في أماكن خاصة بالقاهرة في التعامل مع حالته، وعدم قدرة المنظار علي استخراج الحصوات.

موضوعات مقترحة

كما تمكن الفريق الطبي من استخراج الحصوات من القناة المرارية وإزالة دعامة تم تركيبها بشكل مؤقت في القناة المرارية، واستئصال المرارة جراحياً وعمل غسيل بريتوني للبطن وغلق البطن.

أجرى الجراحة فريق طبي، من أطباء الجراحة العامة برئاسة الدكتور عمرو عبدالواحد، وبمساعدة الدكتور محمد القفاص، والدكتور أحمد دردير، بإشراف الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى والدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة العامة، الدكتور محمد حسن طايع، مشرف الزمالة بالمستشفى، بمعاونة الدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير بالمستشفى ومتابعة الدكتور عادل علي، رئيس قسم التخدير بالمستشفى، وطاقم تمريض العمليات وقسم الجراحة العامة.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن المريض البالغ من العمر ٥٠ عاماً كان يعاني من التهاب حصوي مراري مع انسداد بالقناة المرارية، سافر إلى القاهرة لإجراء عملية منظار لاستخراج الحصوات المتسببة في انسداد بالقناة المرارية ونظراً لعدد الحصوات وصعوبة الحالة فشل استخدام المنظار في استخراج الحصوات من القناة المرارية وتم تركيب دعامة لتصريف السائل المرارى من الكبد إلى الإثنى عشر.

وتابع الديب، أنه تم التنبيه على المريض بأنه سوف يحتاج إلى جراحة استكشاف القنوات المرارية لاستخراج الحصوات المتسببة في انسداد القناة المرارية، وبمجرد حضور المريض لمستشفى قنا العام، تم توقيع الكشف عليه وتشخيص الحالة وجرى إدخال المريض إلى القسم الداخلي لتحضيره لإجراء عملية استكشاف القنوات المرارية.

وأشار الديب، إلى أن المريض ما زال يتلقي العلاج اللازم والمتابعة بالمستشفى بعد الجراحة، والحالة في تحسن لحين تقرير الأطباء بخروجه من المستشفى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة