Close ad

12 طالبا وطالبة بالجامعة اليابانية يحصدون جوائز مسابقة التنمية المستدامة

9-6-2021 | 13:16
 طالبا وطالبة بالجامعة اليابانية يحصدون جوائز مسابقة التنمية المستدامةالجامعة اليابانية - المصرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني:

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، مسابقة بعنوان "نحو غد مستدام"، وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي.

موضوعات مقترحة

جاءت المسابقة، تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، واشراف الدكتورة منى جمال الدين ابراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، بحضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم.

تهدف المسابقة، إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الإبداع لدى طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية فى مجال الاستدامة للمساهمة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأوضحت منى جمال الدين، أن الطلاب المشاركين بالمسابقة قاموا بتقديم مقالات بحثية في مجال الاستدامة وتم تقييمها من خلال لجنة تضم أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية وجامعتي الاسكندرية، وفاروس. مشيرة إلى أن معايير التقييم شملت كل من "الآثار البيئية والنظم الايكولوجية، التأثير على المجتمع، امكانية تطبيق المشروع، اقتصاديات المشروع".

وأضافت أن المسابقة شارك فيها، 18 طالبا طالبة من طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بالكلية من أقسام هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وقاموا بتقديم 11 مشروعا تغطى موضوعات التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أنه حصل على المركز الأول المهندس محمود سامي مناصفة مع المهندس محمود عمر، وحصل على المركز الثاني المهندسة لوسيان جمال مناصفة مع المهندس محمد ربيع والمهندسة أسماء عادل.

بينما حصل على المركز الثالث المهندس كينيث منساه مناصفة مع طلاب مرحلة البكالوريوس وهم: رانيا سامح، ونوران محمد، وزاهر كارا، ومحمد متولي، ومحمود رأفت، وعبد الرحمن محمد.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: