Close ad

نائب محافظ المنوفية يشهد المؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفية | صور

8-6-2021 | 16:29
نائب محافظ المنوفية يشهد المؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفية | صورالمؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفية
المنوفية - إسراء قنديل

شهد محمد موسى نائب محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، نائبًا عن محافظ المنوفية، فعاليات المؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لاستخدام طرق الري الحديثة لترشيد المياه الذى نظمته الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمنوفية، تحت رعاية وزير الموارد المائية والري.

موضوعات مقترحة

حضر المؤتمر، مستشار وزير الموارد المائية والري لتأهيل المساقى والري الحديث، ووكلاء وزارتي الري والزراعة، ونقيب الفلاحين بالمنوفية وعدد من الفلاحين.

وأشار المهندس علاء سعود وكيل وزارة الري إلى أن محافظة المنوفية كان لها السبق في التحول لمنظومة الري الحديث ومبادرة تمويل مشروعات الري الحديث، لافتًا إلى وجود تنسيق بين الشركات الرائدة في مجال نظم الري الحديث والإرشاد الزراعي وسيتم توفير شركات متخصصة في حفر الآبار واستخدام الطاقة الشمسية للوصول إلى بيئة نظيفة وتعظيم زيادة الإنتاج والتصدير للمحاصيل الزراعية.

كما تضمن المؤتمر، عرض فيلم تسجيلي عن نظم الري الحديث ودوره في معالجة نقص المياه وأساليب الري الحديثة فوائده واستعراض التجارب الرائدة في مجال الري الحديث بالمنوفية.

وأكد مستشار وزير الموارد المائية والري أن التجربة التطبيقية لنظام الري الحديث أثبتت نجاحها في محافظة المنوفية وأن المؤتمر يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الشركات الرائدة في هذا المجال ونشر التجارب الناجحة وتعميمها على باقي المحافظات.

وخلال كلمته، أكد محمد موسى نائب المحافظ حرص واهتمام القيادة السياسية بهذا الملف في ظل ظروف النقص المائي وتحويل نظم الري التقليدية إلي الأساليب الحديثة من أجل رفع كفاءة استخدام مياه الري مما يساعد علي رفع كفاءة الأرض الزراعية، مشيرا إلى الدعم الكامل الذى يقدمه محافظ المنوفية للفلاحين من خلال موافقته على تمويل مشروعات الرى الحديث وإقراض المزارعين من خلال صندوق تمويل مشروعات إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمحافظة بفائدة مخفضة تصل إلى 5,5 % بدلاً من 7% بحد أقصى 10 آلاف جنيه للفدان.

وفى نهاية المؤتمر تم توقيع بروتوكول تعاون بين الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمنوفية وإحدى الشركات الرائدة في مجال الري الحديث.

 


المؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفيةالمؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفية

المؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفيةالمؤتمر الثاني للتوعية والإرشاد لنظم الري الحديثة بالمنوفية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة