Close ad

نائب محافظ الفيوم: إستراتيجية العملية التعليمية ترصد المطالب والاحتياجات |صور

20-5-2021 | 11:56
نائب محافظ الفيوم إستراتيجية العملية التعليمية ترصد المطالب والاحتياجات |صورجانب من الاجتماع
الفيوم-ميلاد يوسف

قال الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، اإن الملامح الإستراتيجية التنموية للعملية التعليمية على أرض محافظة الفيوم، تعمل على رصد كل المطالب والاحتياجات التي يتطلبها القطاع لكى يتواءم مع آليات التحول الرقمي، والاستفادة بكل القوى البشرية به.

موضوعات مقترحة

وأضاف نائب المحافظ، أنه سيتم اتخاذ إجراءات لاستحداث أقسام تعليمية، وبرامج تأهيلية وآليات تدريبية جديدة، تعمل على تحسين جودة التعليم، ومواكبته للمتطلبات الحديثة، والتركيز على مركزي إطسا ويوسف الصديق كونهما في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك، خلال اجتماع ترأسه محافظ الفيوم، بحضور الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الخميس، لمناقشة الإستراتيجية التعليمية المستقبلية خلال ثلاث سنوات قادمة.

وأوضح نائب المحافظ، أن الخطة الإستراتيجية للعملية التعليمية 2021: 2023م، تعمل على تقليل كثافات الطلاب بالفصول، والعمل على جودة التعليم واعتماد المدارس، وإضافة أقسام تعليمية جديدة، والتركيز على التدريب المهني الجيد، والتنسيق مع مختلف الجهات لاستغلال كل الإمكانات، كفنادق المدارس الفندقية بمنطقة دمو، وعلى ساحل بحيرة قارون.

وأضاف نائب المحافظ، أن الإستراتيجية تشمل فتح فصول جديدة لحضانات الأطفال بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي، والاستفادة بالملاعب والصالات الرياضية بالتنسيق مع الشباب والرياضة، مع اسغلال منافذ بيع المنتجات الخاصة بالمدارس الزراعية، ومدارس التعليم الفني، والتنسيق مع وزارة الثقافة لنشر فكرة المسارح المتنقلة.
 


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: