Close ad

الجامعة اليابانية في المركز 58 عالميًا بتصنيف "التايمز"

9-5-2021 | 11:51
الجامعة اليابانية في المركز  عالميًا بتصنيف التايمزالدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
الإسكندرية – محمد عبد الغني:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، إدراج الجامعة في المركز الـ85 عالميا والثاني محليا في تصنيف التايمز البريطاني، تحديدا في الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة والذي يتضمن توفير الطاقة النظيفة بأسعار معقولة.

موضوعات مقترحة

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء، إن لجنة التنمية المستدامة بالجامعة أعدت ملف التنمية المستدامة الخاص بالجامعة لعام 2021، الذي يضم 10 أهداف من إجمالي 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الجامعة اليابانية لتحقيقها.

وأشارت إلى أن الجامعة المصرية اليابانية حققت موقعا متميزا في أربعة أهداف ضمن التصنيف وهي الهدف رقم 6 "المياه النظيفة والنظافة الصحية"، والهدف رقم 17 "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف"، والهدف رقم 13 "العمل المناخي"، الهدف رقم 7 "طاقة نظيفة وبأسعار معقولة".

وأضافت "جمال الدين"، أن الجامعة حصلت في الهدف السابع على المركز رقم 85 على مستوى العالم والمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، بينما حصلت الجامعة في كافة الأهداف على ترتيب 401-600 عالميا بين 1115 جامعة مشاركة على مستوى العالم.

الجدير بالذكر، أن الجامعة المصرية اليابانية، هي جامعة حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، افتتحها الرئيس السيسي العام الماضي بشراكة مع دولة اليابان.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: