Close ad

رئيس فوسفات أبو طرطور: المشروع أكبر مصدر للفوسفات في مصر

12-4-2021 | 12:34
رئيس فوسفات أبو طرطور المشروع أكبر مصدر للفوسفات في مصر المهندس محمد عبدالعظيم رئيس شركة فوسفات مصر
الوادى الجديد - خالد قريش

أكد المهندس محمد عبدالعظيم، رئيس شركة فوسفات مصر بمنطقة أبو طرطور في الوادي الجديد، أن مشروع فوسفات ابو طرطور يعد أكبر منتج ومُصدر للفوسفات على مستوى مصر خلال عام 2020 وأن حجم المبيعات من الفوسفات شهد نمواً مقارنة بالعام السابق بالرغم من تأثيرات جائحة كورونا على كافة المستويات، حيث وصل إلى نحو 2.4 مليون طن بزيادة 9.2% عن العام الماضي، ويعكس ذلك أهمية المشروع كأكبر مورد رئيسي لمصانع الأسمدة في مصر.

موضوعات مقترحة

وأشار رئيس الشركة، إلى أن حجم صادرات شركة الفوسفات يمثل نحو 70% من الصادرات المصرية سنوياً من الفوسفات وهو ما يدعم تواجدها في السوق العالمي من أجل تعظيم الناتج القومي وزيادة الحصيلة الدولارية للدولة.

كما ذكر رئيس الشركة، أنه جرى توقيع العقد الخاص بمناقصة تركيب وتأهيل السيور الناقلة للخام حتى موقع مصنع حامض الفوسفوريك ، لينتهي برنامج تنفيذ المشروع بالتزامن مع الجدول الزمنى لتنفيذ المصنع.

وأشار إلى إقامة مشروع نزع الغبار من خام الفوسفات كمشروع تجريبي بطاقة استيعابية 30 ألف طن شهريا ليتوافق مع المواصفات القياسية للسوق الأوروبية والذي دخل الآن حيز التشغيل، وجار العمل على دراسات رفع معدلات الإنتاج من الخامات منزوعة الغبار لتصل إلى 700 ألف طن سنويًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة