Close ad

محافظ جنوب سيناء يبحث مع وزيرة التجارة خطط تنمية المناطق الصناعية

6-4-2021 | 19:37
محافظ جنوب سيناء يبحث مع وزيرة التجارة خطط تنمية المناطق الصناعيةخالد فودة، محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – هاني الأسمر

التقي خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، خلال زيارتها لمدينة شرم الشيخ للمشاركة فى فعاليات الملتقى الاقتصادي الدولي السنوي للاتحاد العربي للأسمدة.

موضوعات مقترحة

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك للارتقاء بخطط التنمية الصناعية بالمحافظة وتعظيم الاستفادة من الحرف اليدوية والتراثية المنتشرة بمدن المحافظة وتطويرها بما يسهم فى خلق المزيد من فرص العمل لأبناء جنوب سيناء. 

كما تم استعراض المشروعات الصناعية بالمحافظة حيث تزخر المحافظة بالعديد من المواد المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية، وهو الأمر الذي يتيح إقامة صناعات ذات قيمة مضافة عالية لتلبية احتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات والتصدير للأسواق الخارجية.

وأشارت نيفين إلى أن اللقاء قد تناول أيضا التحديات الخاصة بالوحدات الإنتاجية بالمدينة الحرفية بمنطقة الرويسات، حيث وجهت الوزيرة بتكليف هيئة التنمية الصناعية والمكتب الإقليمى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بجنوب سيناء بدراسة أوضاع تلك الوحدات ومنحهم تراخيص لحين تقنين أوضاعهم، وذلك تنفيذا لأحكام قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ولائحته التنفيذية التي صدرت الأسبوع الماضى، إلى جانب دراسة إنشاء مجمع صناعي متنوع داخل المدينة للمشروعات الصغيرة بما يعظم الاستفادة من البنية التحتية المتوفرة بالمدينة.

من جانبه أوضح خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن اللقاء تناول الإمكانات المتوافرة بالمحافظة وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، فضلاً عن استعراض التطورات المتعلقة بالمناطق الصناعية بالمحافظة وإضافة طاقات إنتاجية جديدة بهدف توفير فرص عمل أمام أبناء المحافظة .

وقال إن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة التجارة والصناعة للارتقاء بالأنشطة الاستثمارية والصناعية بالمحافظة، متوقعا أن تشهد المرحلة المقبلة انطلاقة فى الاستثمارات الصناعية بالمحافظة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة