Close ad

ضبط 4 أطنان مخلل وإعدام مواد غذائية في حملة لصحة الدقهلية استعدادا لشهر رمضان | صور

23-3-2021 | 17:19
ضبط  أطنان مخلل وإعدام مواد غذائية في حملة لصحة الدقهلية استعدادا لشهر رمضان | صور حملة لصحة الدقهلية استعدادا لشهر رمضان
الدقهلية - منى باشا

شن فريق مراقبة الأغذية، بمديرية الصحة في محافظة الدقهلية، حملة للتفتيش استعداد لاستقبال شهر رمضان، مر خلالها على 20 منشأة غذائية (مطاعم- كافيهات- مصانع- أسواق)، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة


ضمت الحملة ممثلين عن الطب البيطري، وإدارة البيئة، ومديرية التموين، وتم ضبط 3950 كيلو مخللات بدون بيانات، ومخزن بمخزن غير صالح لتخزين المواد الغذائية، مع وجود نقص شديد في الاشتراطات، كما تم إعدام 300 كيلو أغذية متنوعة و50 لتر زيت محروق، وسحب 32 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير 22 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لـ 9 منشآت لعدم وجود ترخيص وإيقاف التشغيل لـ 3 منشآت لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة.

ومن جانبه شدد الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة، على تكثيف الحملات، خصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.


جانب من الحملة جانب من الحملة

جانب من الحملة جانب من الحملة

جانب من الحملة جانب من الحملة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: