Close ad

محافظ الشرقية يناقش آلية تنفيذ مد شبكات الغاز الطبيعي

10-3-2021 | 20:32
محافظ الشرقية يناقش آلية تنفيذ مد شبكات الغاز الطبيعي الدكتور ممدوح غراب
الشرقية – عادل الشاعر

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً تنسيقياً مع المهندس حاتم عبد الغني رئيس مجلس إدارة شركة غاز الأقاليم والمهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة غاز القاهرة والنقل، لبحث آلية تنفيذ مد شبكات الغاز بمراكز المحافظة وذلك بمكتبه بالديوان العام.

موضوعات مقترحة

أكد المحافظ علي أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين الجهاز التنفيذى والشركات المنفذة لأعمال توصيل الغاز الطبيعي بنطاق المحافظة والتى حققت طفرة نوعية في نسب تنفيذ أعمال الحفر وتوصيل الغاز لمنازل المواطنين، مما كان له مردود إيجابي لتشجيع وتحفيز المواطنين على التعاقد للاستفادة من الغاز الطبيعي.

شدد المحافظ، علي ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد مع مراعاة أقصى معدلات الأمن الصناعى والسلامة والصحة المهنية لتجنب أى مخاطر قد تعطل التنفيذ، ووضع علامات وإشارات فى أماكن التنفيذ لتجنب الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين ولكى يعود المشروع بالنفع والفائدة عليهم.

خلال الاجتماع استعرض المهندس حاتم عبد الغني رئيس مجلس إدارة شركة غاز الأقاليم خطة الشركة لاستكمال تنفيذ المشروع وتوصيل شبكات الغاز الطبيعى داخل المدن بالتنسيق مع جميع الجهات والمرافق لتفادى أي أخطاء تضر بالمرافق العامة سواء أكانت المياه أو الكهرباء أو الصرف أو التليفونات، تمهيداً لتوصيل الخدمة للمنازل.

كما تم استعراض بعض المعوقات التي تواجه أعمال تنفيذ مد شبكات الغاز الطبيعي وخاصة إعادة رد الشئ لأصله في ظل تنفيذ مبادرة حياه كريمة بقرى مركز الحسينية ومد خطوط شبكات الغاز من مركز فاقوس إلي مركز الحسينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة