Close ad

محافظ الفيوم: تخصيص قطعة أرض بـ«كوم أوشيم» لإقامة مركز تدريب للقوى العاملة | صور

7-3-2021 | 19:30
محافظ الفيوم تخصيص قطعة أرض بـ«كوم أوشيم لإقامة مركز تدريب للقوى العاملة | صورجانب من الاجتماع
الفيوم-ميلاد يوسف:

أعلن أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أنه سيتم تخصيص قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لإقامة مركز تدريب للقوى العاملة، مطالبا ممثلي جميع القطاعات في توعية المواطنين بالتطعيم بلقاح "كورونا" خاصة كبار السن.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماعا تنسيقيا عقده المحافظ، مع عدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، والجهات المعنية بالقضية السكانية، لبحث ملامح المؤشرات السكانية للمحافظة بشكل عام، والقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على سبيل الخصوص، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الأحد.

وقال المحافظ، إن القضية السكانية تحظى باهتمام بالغ لدى الدولة، وأن الزيادة السكانية تلتهم معدلات التنمية وتؤثر بالسلب على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية، بضرورة التصدي لمشكلة الزيادة السكانية التي تلتهم الأخضر واليابس، لافتا إلى أن تطوير البنية التحتية بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتحسين المؤشرات السكانية بهذه القرى، وأن الهدف من هذا الاجتماع، هو تحديد دور كل جهة، والواجبات المنوطة بها خلال الفترة المقبلة بشكل متكامل مع الجهات الأخرى.

وأوضح أن خطة العمل لمحو الأمية، ترتكز على مستهدفات جغرافية واضحة تتمثل في الشكل الإداري للمحافظة من وحدات قروية، وسيتم تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن مديريات الصحة، والتضامن الاجتماعي، والزراعة، وهيئة تعليم الكبار، ووحدة الاستجابة السريعة، والمجلس القومي للمرأة، والديوان العام، والمجلس القومي للسكان، بالتنسيق مع الجهات الأخرى، على أن تقوم هذه المجموعة بدراسة ديموغرافية شاملة عن مركزي إطسا، ويوسف الصديق، والخصائص السكانية، والفئات العمرية والقيادات الطبيعية المؤثرة.

وكلف المحافظ، مدير وحدة السكان بالمحافظة، بجمع البيانات اللازمة والتنسيق بين جميع الجهات المشاركة، كما سيتم عقد اجتماع تنسيقي آخر يوم الأحد المقبل لعرض المؤشرات ووضع محددات الخطة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

ووجه المحافظ، رئيس المجلس القومي للسكان، بتسليم المؤشرات السكانية لمركزي إطسا ويوسف الصديق، لجميع القطاعات، لدراسة هذه المؤشرات بشكل مستفيض والوقوف على التداخلات المطلوبة لكل جهة.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة