Close ad

«ريف» الإسكندرية في خير "حياة كريمة ..تطوير شامل للمرافق والخدمات ..ومواطنون : شكرا ياريس

18-2-2021 | 18:08
«ريف الإسكندرية في خير حياة كريمة تطوير شامل للمرافق والخدمات  ومواطنون  شكرا ياريسمبادرة حياة كريمة - أرشيفية
الإسكندرية - ناصر جويدة
الأهرام المسائي نقلاً عن

شهدت الأسكندرية العاصمة الثانية طفرة تنموية وخدمية غير مسبوقة خلال الفترة الماضية فى جميع المجالات من خلال تنفيذ مشروعات قومية ومحلية على أرضها .. كان لريف الإسكندرية نصيب من التطوير والتنمية من خلال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. حيث بدأت المحافظة تنفيذ المرحلة الجديدة من فعاليات المبادرة التى وصل قطارها إلى غرب المحافظة مستهدفة تطوير 57 تجمعا فى نطاق مركز ومدينة برج العرب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالنهوض بالقرى وتوفير كل الخدمات التى يحتاجها المواطنون خصوصا الأكثر احتياجا .

موضوعات مقترحة


أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم تشكيل لجان متخصصة من المحافظة والقطاعات المعنية للمساهمة والإسراع فى التنفيذ .. مشيرا إلى أن الاختيار جاء بناء على دراسات علمية شملت النطاق الجغرافى والإدارى لكل قرية .. حيث تم اختيار مدينة برج العرب القديمة و3 وحدات محلية «بهيج وأبو صير والغربانيات» و48 قرية و5 نجوع تابعة لها ويستفيد من أعمال التطوير نحو 130 ألف مواطن من خلال تنفيذ مشروعات البنية الأساسية ومشروعات الخدمات وغيرها بتكلفة تقديرية نحو 3 مليارات جنيه.


وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تتضمن تنفيذ مشروعات بالأماكن المستهدفة فى 15 قطاعًا خدميًا للنهوض بمستوى معيشة المواطنين مشيرا إلى أنه تم تحديد الاحتياجات الأساسية والقطاعات التى يجب تطويرها، بناء على المطالب والاحتياجات التى طالب بها الأهالى من قاطنى مركز ومدينة برج العرب القديمة، وأن الهدف الأساسى هو تلبية نداء الأسر الأكثر احتياجا، ورفع وتحسين مستوى معيشتهم.
تطوير المنازل

وأضاف المحافظ أنه تم تأهيل ورفع كفاءة 26 منزلا فى قريتى الكرنك وأبوسمبل بمنطقة العامرية غرب المحافظة، ضمن أعمال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة حيث تم تجهيز المنازل المشار إليها بالفرش وقطع الأثاث والأجهزة المنزلية، بعد إتمام أعمال رفع الكفاءة والتأهيل بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية وذلك فى إطار المسئولية المجتمعية لدعم القرى الأكثر احتياجا .
وأكد المحافظ دور المجتمع المدنى فى مساعدة الشرائح الأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا إلى استمرار جهود رفع كفاءة منازل أخرى من خلال التعاون المشترك بين لجان الحصر والمعاينة والجمعيات الأهلية لتحديد منازل الأسر الأكثر احتياجا التى تحتاج إعادة تأهيل وتجهيز


فرحة برج العرب
بينما عمت الفرحة والسعادة التجمعات المستهدفة .. وجه أهالى برج العرب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على تدشين مبادرة حياة كريمة .. حيث يقول العمدة خميس سالم سعد إن المبادرة من المشروعات العظيمة التى تم تنفيذها لخدمة الأهالى والارتقاء بالمستوى المعيشى لهم وتوفير حياة كريمة لهم من خلال النهوض بالبنية التحتية من مرافق وخدمات .
وأضاف سعداوى راغب - عضو مجلس الشيوخ عن الدائرة - أن المبادرة تعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمواطن المصرى وتوفير احتياجاته وتحقيق التنمية الشاملة التى تبدأ من القرى من أجل مستقبل أفضل .


يقول مفتاح سالم من أهالى برج العرب - : الرئيس عبد الفتاح السيسى أنقذنا بهذه المبادرة التى تشمل تطوير والنهوض بجميع القطاعات وتوفير كل الخدمات.
أما كامل الشتورى فيقول إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمواطن خاصة الأكثر احتياجا غير مسبوق ليصل إلى قرى برج العرب القديمة ويحقق أحلام الشباب والمرأة وحتى الإطفال لتعود الحياة لتلك القرى من خلال مبادرة حياة كريمة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: