Close ad

وكيل "الزراعة" بالوادي الجديد: نتوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية.. وندرس مقترحات إقامة مصنع للسكر| صور

8-2-2021 | 09:48
وكيل الزراعة بالوادي الجديد نتوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية وندرس مقترحات إقامة مصنع للسكر| صورالدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة في الوادي الجديد
الوادى الجديد - خالد قريش

أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة في الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن التوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية، حيث تشهد توسعا فى زراعتها منذ نحو ٣ مواسم زراعية.

موضوعات مقترحة

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في الوادي الجديد، أن إجمالى المساحة المنزرعة بالنباتات الطبية والعطرية يبلغ حاليا ٢٣٥٠ فدانا، فى زمامات متفرقة، لافتا إلى أن أبرز النباتات المزروعة هي (الكمون - الشبت - البرداقوش - الزعتر - الشمر - الشيح).

وأكد المرسي، أن هذه النباتات تحقق إنتاجية عالية، ولها عائد اقتصادى كبير، حيث زادت إنتاجية الفدان من ٧٥٠ كيلو جراما إلى ١٥٠٠ كيلو جرام.

وألمح إلى نجاح زراعة بنجر السكر في مناطق الفرافرة وشرق العوينات، حيث يزرع بالتعاقد، وبلغت المساحة المنزرعة به في الفرافرة نحو ٦ آلاف فدان، وفى شرق العوينات ٥٠٠ فدان.

وقال وكيل وزارة الزراعة في الوادي الجديد: إن محصول البنجر يزرع بالتعاقد مع مصانع السكر، لضمان ربحية الفلاح، لافتا إلى وجود مقترحات لإقامة مصنع للسكر في الوادي الجديد، بعد نجاح زراعة المحصول وإنتاجيته الكبيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: