Close ad

وزير الصحة: اللقاح سيتم توزيعه وفق الأولويات.. وأطباء العزل بجميع المستشفيات في المقدمة

24-1-2021 | 14:28
وزير الصحة اللقاح سيتم توزيعه وفق الأولويات وأطباء العزل بجميع المستشفيات في المقدمةالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الإسماعيلية - خالد لطفي

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك أولويات في العالم كله في عملية تلقي لقاح فيروس كورونا، وسيتم البدء بخط الدفاع الأول للأطقم الطبية في مواجهة كورونا سواء العاملين بالوزارة أو أية مستشفيات حكومية أو تابعة للشرطة أو القوات المسلحة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للوزيرة في مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، حيث شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حصول أول طبيب على لقاح كورونا المستجد بمستشفى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية.

وأوضحت الوزيرة، أن التطعيمات ستتم في 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعين لوزارتي الصحة والتعليم العالي، وستكون الأولوية الثانية للأطقم الطبية التي تواجه المرضى العاديين، ثم كبار السن، ثم أصحاب الأمراض المزمنة ثم الفئات من سن 45 عاما.

وأكدت الوزيرة، أن اللقاح تم تجربته على أفراد فوق سن 15 سنة، وأثبت اللقاح فاعلية في إنتاج الأجسام المضادة بنسبة 89%، و100% حماية في حالة كورونا بأعراض عنيفة.

جدير بالذكر، أنه من المقرر منح اللقاح اللازم ضد فيروس كورونا المستجد لجميع الأطقم الطبية والتمريض بالمستشفيات والمنشآت الطبية بكافة المحافظات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة