Close ad

محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بمعدات تقدر بـ45 مليون جنيه

17-1-2021 | 15:03
محافظ الجيزة دعم منظومة النظافة بمعدات تقدر بـ مليون جنيهاللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
محمد بدران

أكد محافظ الجيزة، دعم منظومة النظافة بـ45 مليون جنيه، لتوفير احتياجاتها من معدات جديدة لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق التي بحاجة إلى تكثيف دوريات العمل بها إلى جانب تنفيذ عمرات جسيمة لمعدات متوقفة عن العمل للاستفادة منها وتشغيلها مجدداً.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال معاينة المحافظ، اليوم الأحد، للمعدات الجديدة التي تم دعم منظومة النظافة بها، والبالغ تكلفتها 18.5 مليون جنيه، للوقوف على خطط نشرها بالمناطق وخطوط سير العمل لها بما يحقق الاستفادة القصوى منها.

وكلف محافظ الجيزة، رئيس هيئة النظافة بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات المعطلة حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة بها استمراراً لجهود المحافظة لرفع كفاءة منظومة النظافة.

وأوضح أنه تم رصد 26 مليون جنيه لإصلاح حوالي 40 معدة نظافة متنوعة الأحجام والاستخدامات خلال العام المالي الحالي؛ نظرا لحاجة المحافظة لتدعيم منظومة النظافة بتلك المعدات فور الانتهاء من أعمال الإصلاح، موجها بضرورة الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكى لا تتهالك.

وأكد المحافظ، لعمال الورش تحفيزهم مادياً حال الجد والاجتهاد في العمل وتكثيف مجهوداتهم لإصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءة المعدات التي تعمل حالياً.

فيما أشار شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل إلى أن السيارات الجديدة شملت سيارة (ديلوفو) كنس آلى بتكلفة 7 ملايين جنيه ومكنستين آليتين بتكاليف 1.5 مليون جنية ولودر 4 أمتار بتكاليف 3.6 مليون جنيه وكلارك بـ 2.5 مليون جنيه وسيارتين نظافة حمولة 10 أطنان بـ3 ملايين جنيه وماكينات للحام ومستلزمات ورش التصليح بـ 700 ألف جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: