Close ad

بعد إغلاقه بسبب تسرب المياه.. محافظ الغربية: تطوير نفق قحافة بمدينة طنطا

6-1-2021 | 01:37
بعد إغلاقه بسبب تسرب المياه محافظ الغربية تطوير نفق قحافة بمدينة طنطاطارق رحمي محافظ الغربية
الغربية – محمد مبروك

أعلن طارق رحمي محافظ الغربية، أنه جار حاليا أعمال تطوير نفق قحافة بمدينة طنطا،لإعادة تشغيله لخدمة المارة من المواطنين، بعد إغلاقه لفترة طويلة بسبب مشاكل تسرب مياه.

موضوعات مقترحة

وأضاف محافظ الغربية، أن أعمال التطوير تشمل تكسير حوائط النفق ووضع طبقة الخرسانة أسفل النفق لمنع تسرب المياه مع مراعاة مناسيب مياه الأمطار، وعمل بوابات في كلا الاتجاهين، وإنارة النفق.

وتابع: إنه يجرى أيضا تطوير سوق قحافة؛ حيث تم إزالة كل المخالفات والتعديات على الطريق العام وعمل بلاطات خرسانية ملونة بمحيط السوق، كما تم تركيب الانترلوك بجميع شوارع المنطقة بعد الانتهاء من البنية التحتية وعمل بلاعات المطر.

وأشار إلى أن تطوير منطقة قحافة يأتي ضمن خطة تطوير العشوائيات بمحافظة الغربية، حيث يجرى حالياً تطوير ٧ مناطق عشوائية بطنطا والمحلة الكبرى بتكلفة إجمالية ٤٠٠ مليون جنيه ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة.

فيما أوضح الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، أن عملية تطوير نفق قحافة تتم بشكل سريع وبمتابعة مستمرة من المحافظ؛ نظراً لأهمية النفق والذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين، ويربط منطقة قحافة بالإستاد، كما أن تطوير سوق قحافة يحظي بإشادة المواطنين؛ حيث إنه يغيِّر الواقع ويقود نقلة حضارية بالمنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: