Close ad

تاج الدين: الكوادر الطبية البشرية هي العمود الفقري لمواجهة وباء كورونا

16-11-2020 | 15:28
تاج الدين الكوادر الطبية البشرية هي العمود الفقري لمواجهة وباء كوروناالدكتور محمد عوض تاج الدين خلال الندوة
الفيوم-ميلاد يوسف:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن جهود الدولة المصرية في التعامل مع وباء فيروس كورونا، تتم بكل احترافية وجدية، بتشكيلها خلية أزمة برعاية وتوجيهات القيادة السياسية، وقبل ظهور المرض في مصر.

موضوعات مقترحة

وأشاد الدكتور محمد عوض تاج الدين، بدور الكوادر الطبية البشرية، والتي مثلت العمود الفقري للتعامل مع هذه الأزمة، بالإضافة إلى البنية التحتية الجيدة المتاحة بالقطاع الطبي المصري.

وأوضح "تاج الدين"، أن هناك بعض الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية بمجرد إعلان منظمة الصحة العالمية، عن فيروس "كورونا" المستجد، كوباء، ومنها استدعاء الجالية المصرية من مدينة ووهان بالصين، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمطارات، والموانئ المصرية، بالإضافة إلى توفير الأدوية، والأجهزة الطبية، والتمويل اللازم لدعم القطاع الطبي في مصر، والذي بلغ مائة مليار جنيه مصري، مشيدًا بدور الجامعات خلال الأزمة بتجهيز المستشفيات الجامعية، والمدن الجامعية، وتحويلها إلى مستشفيات عزل.

وأضاف "تاج الدين"، خلال ندوة أقامتها جامعة الفيوم، تحت عنوان "مستجدات فيروس كورونا وطرق الوقاية"، بعد ظهر اليوم، بالقاعة الكبرى بالجامعة، أن فيروس "كورونا" المستجد، هو مرض صعب، ومستجد لذلك فالجسم لا يستطيع مقاومته، كما أنه سريع الانتشار، وأن الوسيلة الوحيدة المؤثرة للوقاية منه هي الحماية الشخصية، واتباع الإجراءات الاحترازية، والنظافة الشخصية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، لأننا ما زلنا في الأزمة بالرغم من تناقص الأعداد، ولكن علينا اتخاذ الحذر خلال الفترة المقبلة.

حضر الندوة، الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بمشاركة الأستاذ الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة.

وقال المحافظ، إن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين الجامعة والمحافظة، فيما يتعلق بكل الأمور التي تسهم في تطوير المحافظة على مختلف الأصعدة، لافتا إلى أن الندوة التي تستضيفها جامعة الفيوم، ويحاضر فيها أ.د.محمد عوض تاج الدين، تأتي في إطار جهود القيادة السياسية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وسلّم الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة، درع الجامعة، إلى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، في ختام الندوة، ثم توجه مستشار الرئيس، ومحافظ الفيوم، ورئيس جامعة الفيوم، إلى مستشفى الباطنة الجامعي، لتفقد غرف عزل الرجال والنساء لمصابي فيروس "كورونا" المستجد، وكذلك قسم العناية المركزة الخاص بالتعامل مع مصابي الفيروس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: