Close ad

محافظ الجيزة يتابع ميدانياً نسب تنفيذ محور«الأربعيني» والكباري الجديدة بالرماية والمنصورية

14-11-2020 | 18:59
محافظ الجيزة يتابع ميدانياً نسب تنفيذ محور«الأربعيني والكباري الجديدة بالرماية والمنصوريةأحمد راشد محافظ الجيزة
محمد بدران

تفقد محافظ الجيزة، اليوم السبت، الكباري التي تم إنشاؤها حديثاً بمنطقتي الرماية والمنصورية للوقوف على كيفية استغلال محيطها وتجميله ليتماشى مع أعمال التطوير الجارية بمنطقة المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت تحولاً جذرياً حضارياً ومرورياً وحظيت على استحسان وإشادة المواطنين.

موضوعات مقترحة

وتابع المحافظ ميدانياً نسب تنفيذ الأعمال بمحور الأربعيني والذي يربط محور محمد أنور السادات «ترسا» بمحور المنصورية، حيث تم الدفع بمعدات ورفعها أعلى العقارات المنزوع ملكيتها والتي تم تعويض أصحابها والمتعارضة مع مسار المشروع وذلك لسرعة إزالتها لاستكمال إنشاء مسار المحور والذي سيسهم في تخفيف الكثافات المرورية، ويعد محورا بديلا حال الاضطرار إلى القيام بأي أعمال غلق لشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.

وتفقد المحافظ كذلك أعمال توسعة ورصف طريق المريوطية حيث يتم إزالة التعديات على خطوط التنظيم بمسار الطريق وتوسعته ليصل عرضه إلى 28 مترا وتحويل المرافق المتعارضة مع الأعمال، إضافة إلى معاينة الساحات والفراغات المتواجدة بالطريق وأراضي أملاك الدولة لبحث إمكانية الاستفادة القصوى منها.

كما تابع راشد أعمال استكمال الممشى الحضاري لترعة المريوطية وكباري المشاة، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال وتوقيع الحجز الإداري والغرامات على أي منشأة تقوم بالإعلان بالمخالفة على الأعمدة والحوائط .

وأوضح راشد أنه جار إعادة تأهيل جزء من مسار ترعة المريوطية نطاق مركز ومدينة أبو النمرس لاستخدامها في توسعة الطريق ولتحقيق تكامل فى التنسيق العام له.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: