Close ad

محافظ جنوب سيناء ومدير تطوير العشوائيات يتفقدان مشروع 496 وحدة إسكان بحي الرويسات

8-10-2020 | 10:20
محافظ جنوب سيناء ومدير تطوير العشوائيات يتفقدان مشروع  وحدة إسكان بحي الرويسات خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

قام خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بجولة ميدانية في منطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ حيث تفقدا خلالها مشروع إنشاء 496 وحدة إسكان اجتماعي تم إنشاؤهم كبديلًا آمنًا عن العشوائيات التي كانت موجودة في مخرات السيول وتحت سفح الجبال وأسفل أبراج الضغط العالي بالمنطقة بعد أن تم تخطيطها وترفيقها لتكون منطقة آمنة ومتكاملة المرافق والخدمات  وذلك احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر .

موضوعات مقترحة
من جانبه أكد المهندس مدحت صلاح وكيل وزارة الإسكان بجنوب سيناء أنه تم تسليم 43 وحدة إسكان ضمن مشروع 496 وحدة بإجمالي تكلفة بلغت 140 مليون جنيه تقريبًا .

وأوضح وكيل وزارة الإسكان أن المحافظ ومرافقه تفقدا مشروع إنشاء السوق الحضارية بحي النصر يضم 28 محلًا تجاريًا لمختلف الأنشطة التجارية غير الصناعية و52 باكية خضراوات وفواكة حيث إن المشروع أقيم لخدمة أهالي الطور لتقليل أسعار السلع لصالح مواطني المدينة بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليون جنيه .

كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء 62 وحدة إسكان بدوي بمنطقة الجبيل والوحدة عبارة عن بيت بدوي تمت إقامته من طابق واحد قابل للتعلية إلى طابق آخر.

واستمع المحافظ إلى شرح المهندس محسن سعيد  رئيس جهاز تعمير سيناء الذي أكد أن مشروع إسكان حي الجبيل هو بديل عن العشوائيات التي كانت موجودة قبل ذلك لتكون المنطقة آمنة وتسهم في استقرار الأسر البدوية .
كما تفقد محطة رفع الصرف الصحي وافتتح دار المناسبات وهي عبارة عن قاعة ملحق بها أوفيس  واستراحة حارس أمن ومساحة خضراء بمساحة إجمالية 4 آلاف متر مربع  أقيمت لخدمة أهالي الحي وتجمعاتهم بتكلفة 54 مليون جنيه .

رافق المحافظ المهندس حازم يوسف مصطفي رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء وعدد من القيادات الشعبية والقبلية والأمنية بالمحافظة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: