Close ad

ضبط تشكيل عصابى بالشرقية تخصص فى سرقة أموال العملاء من فرع بنك الإسكندرية

28-8-2012 | 17:35
الشرقية -عادل الشاعر
مكن اليوم ضباط مباحث الأموال العامة بالشرقية، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة أموال العملاء من ماكينة الصرف الآلى بفرع بنك الإسكندرية بفاقوس دون علمهم، جاء ذلك بعد تعدد البلاغات أمام مباحث الأموال العامة بسرقة أرصدة العديد من العملاء بمركز فاقوس.
موضوعات مقترحة


تلقي مدير أمن الشرقية إخطارًا بقيام كل من أسامة حامد السيد أبومسلم (34 سنة)، عامل حراسة بشركة للأمن والحراسة والمكلف بحراسة أمن فرع بنك إسكندرية فرع فاقوس وتامر جمال شفيق على النجومى (30سنه) فني صيانة بشركة سبيد سيرفس لنقل الأموال، والمعنى بعمل صيانة لماكينة الصراف الآلي بنك الإسكندرية فرع فاقوس، بالاستيلاء علي آلاف الجنيهات مستغلين وظيفتيهما بالبنك.

كانت التحريات السرية قد أكدت عن قيام الأول بقطع التيار الكهربائى عن ماكينة الصراف الآلى عند قيام العميل باستخدمها، حيث يتم أن ذاك حجز كارت الفيزا داخل الماكينة بغرفة حفظ الكروت وإيهام العميل عقب ذلك بضرورة إدخال الرقم السري أكثر من مره حتى يخرج الكارت أتوماتيكيا بمجرد وصول التيار الكهربي ليتمكن من الحصول على الرقم السري فى غفلة من العميل وبعد انصراف العميل يقوم الثاني مستغلا وظيفته فى الصيانة للتحصل على كارت الفيزا ذاته ليتمكنوا سويا من الاستيلاء على أرصدة العملاء واقتسامها فيما بينهما.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط الثاني وبمواجهته أنكر ما أسفرت عنه التحريات وضبط بحوزته كشكول تحركاته خاص بإحدى الشركات، مثبت به بخط يده أنه أمام ماكينة الصراف الآلى ببنك الإسكندرية فرع فاقوس الساعة 2:45 مساء 5 من الشهر الجاري، وهى ساعة سحب أول دفعة بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه من رصيد العميل محمد السيد الشحات محمد دون علمه.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 2/165 أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وتم عرض المتهمين على النيابة العامة التى تولت التحقيق.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: