Close ad

وزير التعليم العالي: لابد من تطوير المناهج التعليمية لتتناسب مع متطلبات سوق العمل

15-8-2020 | 13:09
وزير التعليم العالي لابد من تطوير المناهج التعليمية لتتناسب مع متطلبات سوق العملالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الإسكندرية - محمد عبد الغني:

شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة تطوير المناهج الجامعية، بحيث يتم تزويد الطلاب فى المرحلة الجامعية بالمهارات الوظيفية التى يتطلبها سوق العمل.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم السبت، المركز الجامعي للتطوير المهني والوظيفي بكلية التربية جامعة الإسكندرية، والذي أنشئ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف المساهمة في تقديم الإرشاد المهني والتدريب على مهارات التوظيف بالمجان لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.

وأعرب الوزير عن سعادته بالتعاون المثمر بين الجامعة الأمريكية وجامعة الإسكندرية، والذى أثمر عن افتتاح ثلاثة مراكز للتميز بها، فضلا عن العديد من مراكز التميز بمختلف جامعات و محافظات مصر، وذلك بغية خدمة الطالب الجامعى وتأهيله لسوق العمل.

كما أعرب الوزير، عن أمله في انضمام باقي الجامعات المصرية لهذا المشروع الرائد والحيوي، مؤكدا على أهمية مراكز التوجيه المهني بالجامعات فى مساعدة الطلاب على خلق فرص عمل لهم من خلال مساندتهم فى التخطيط الجيد لمستقبلهم المهنى.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا المركز يعد الثالث بجامعة الإسكندرية حيث تضم الجامعة مركزين آخرين للتطوير المهنى والوظيفى بكليتى التجارة والهندسة، مما يسمح بإتاحة الفرصة لتدريب أكبر عدد من الطلاب لمتطلبات سوق العمل، ولفت إلى أن هذه المراكز تمثل رابطًا إضافيًا لجامعة الإسكندرية مع الصناعات وستبقى على اطلاع دائم على المتطلبات التي يجب أن يتمتع بها خريجينا لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأعربت مها فخرى، المدير التنفيذي لمشروع مراكز التطوير المهني بالجامعة الأمريكية، عن سعادتها بالمشاركة في التوجيه المهني من خلال المركز الجديد والذي سيسهم في إعداد الطلاب بفعالية لمتطلبات أصحاب الأعمال وتعزيز قابليتهم للتوظيف.

حضر الافتتاح كل من الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة