Close ad

«عبدالعال» يعلن تطوير حديقة الأزبكية وميدان الأوبرا ضمن مشروع القاهرة الخديوية | صور

10-8-2020 | 15:11
«عبدالعال يعلن تطوير حديقة الأزبكية وميدان الأوبرا ضمن مشروع القاهرة الخديوية | صور محافظ القاهرة خلال الاجتماع
القاهرة - أميرة الشرقاوي

عقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعا لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بشأن تطوير القاهرة الخديوية فى المنطقة الواقعة بين ميداني التحرير والأوبرا، مرورًا بميداني طلعت حرب ومصطفى كامل.

موضوعات مقترحة

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع، تطوير حديقة الأزبكية وميدان الأوبرا.

جاء ذلك، بحضورمحمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وممثلي وزارة الإسكان، واللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ورؤساء أحياء الأزبكية وعابدين والموسكي وغرب القاهرة وعدد من استشاري المشروع.

وناقش الاجتماع، توحيد لافتات المحلات بوسط المدينة، من خلال النموذج الذي سيعده جهاز التنسيق الحضاري، وسيتم التزام أصحاب المحلات به، كما حدث بميدان التحرير.

كما بحث الاجتماع، كيفية تحويل عدد من شوارع القاهرة للمشاة فقط، وتخصيص عدد آخر للمشاة فى المساء وإعادة دراسة عرض الأرصفة وأثره على حركة السيارات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وناقش الاجتماع كذلك، رؤية الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتطوير العقارات بميداني مصطفى كامل وطلعت حرب، مروراً بقصر النيل، من حيث شكل الأعمال التي ستتم بها كالواجهات وتوحيد الألوان وإعادة العناصر المفقودة وشكل المعالجات للوصول إلى الصورة البصرية الموحدة، بالإضافة إلى التعامل مع العناصر المكملة كمسارات المشاة ونوعية الأنشطة في الممرات واستعمال المحلات.

ويهدف مشروع تطوير القاهرة الخديوية، إلى إحداث نقلة نوعية بمنطقة وسط القاهرة، عبر تحسين صورتها البصرية وتعظيم شخصيتها المعمارية، مع الحفاظ على واجهات مبانيها المميزة وإزالة كافة التشوهات التي لحقت بها.


محافظ القاهرة خلال الاجتماعمحافظ القاهرة خلال الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة