Close ad

«تضامن بورسعيد» تواصل عملها في إنقاذ المواطنين بلا مأوى | صور

15-3-2020 | 14:47
«تضامن بورسعيد تواصل عملها في إنقاذ المواطنين بلا مأوى | صورإنقاذ المواطنين بدون مأوى
بورسعيد -خضر خضير

واصلت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، بقيادة الدكتورة سوسن حبيشي، أعمالها اليوم الأحد، في إنقاذ المواطنين بدون مأوى "المشردين"، حيث تم إنقاذ 19 حالة، بينها أسرة لأم وثلاث بنات غرق منزلهم في مياه الأمطار، فى ظل موجة الطقس السيئ التى تعرضت لها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية.

موضوعات مقترحة

وأشارت وكيلة الوزارة إلى أن 7 فرق من الإغاثة والتدخل السريع أنقذوا 5 حالات جديدة اليوم من المواطنين "بلا مأوى"، مؤكدة أن تلك الفرق من ستظل متواجدة ومنتشرة على مستوى أحياء المحافظة المختلفة وعلى مدار ساعات اليوم لإنقاذ باقي المشردين الكبار إن وجدوا، مشيرة إلى أن الفرق نجحت في إنقاذ 8 مسنين خلال موجة الطقس ونقلهم الى دور الرعاية لتلقى الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع، بجانب إنقاذ أسرة شيماء السيد ابراهيم الهديبى 3 بنات وولد منزلها الخشبي آيل للسقوط.. وظلت تنزح مياه الأمطار، وأطلقت صرخة على الفيس بوك، تم على الفور الانتقال لها ونقلها وأولادها لدور الرعايا.

كما قام فريق التدخل السريع بإعدة 5 حالات الى أهليتهم بالمحافظات المجاورة لبورسعيد، بينما تم وضع 5 حالات أخرى بمستشفى النفسية لتلقى العلاج على أن يتم إيداعهم بأحدي دار الرعايا فور الشفاء، الى جانب صرف 5 آلاف جنيه لأسرة العامل المتوفى صعقا بالكهرباء، وتوزيع 30 بطانية للمشردين الذين رفضوا ترك الشارع، وتقديم 50 وجبة ساخنة لهم.

وأضافت وكيلة الوزارة الى أن المؤسسات الاجتماعية بالمحافظة وهى: (تحسين الصحة ـ رمسيس ـ كفالة اليتيم ـ دار أطفال بلا مأوى ـ دار كبار بلا مأوى ـ الجمعية القبطية ـ دار مسنين بورسعيد ـ دار مسنين بورفؤاد)، تقدم الحماية والرعاية للأطفال وللكبار بلا مأوى وفاقدي الرعاية الأسرية.


تجهيز الغرفتجهيز الغرف

مجموعة من النزلاءمجموعة من النزلاء

مجموعة من النزلاءمجموعة من النزلاء

معاينة الأضرار فى أحد المنازلمعاينة الأضرار فى أحد المنازل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة